اخبار العراق الان

تواصل التظاهرات في بغداد ومتاريس على جسر الجمهورية

 أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية بمقتل شخص وإصابة 91 آخرين في احتجاجات العاصمة العراقية بغداد السبت ، في تاسع يوم من الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت الجمعة قبل الماضية . .

وكان آلاف العراقيين ، توافدوا ، اليوم ، إلى وسط بغداد ، وانتشر عدد كبير منهم على جزء من جسر الجمهورية وساحة التحرير ومحيطها.

كما أقام المتظاهرون المتاريس على الجسر الشهير الذي يؤدي إلى المنطقة الخضراء، بارتفاع أكثر من أربعة أمتار لتجنب قنابل الغاز المسيل للدموع الذي أوقع عددا كبيرا من القتلى والجرحى خلال الأيام الماضية.

ونصب الآلاف خياماً في ساحة التحرير وانضم إليهم آلاف آخرون كثر أمس الجمعة. واجتذبت صلاة الجمعة أكبر الحشود من المتظاهرين حتى الآن.

وفي البصرة (جنوب البلاد)، خرجت احتجاجات، تخللتها اشتباكات ، بين المحتجين وقوات الأمن بعد أن أغلق المتظاهرون الطرق المؤدية إلى ميناء أم قصر ، اكبر الموانىء العراقية.حيث توجه عدد من المتظاهرين إلى بوابة الميناء للمطالبة بتوفير فرص عمل والقضاء على الفساد وتوفير خدمات ، واجهتها قوة مكافحة الشغب بالغاز المسيل للدموع .

وأحرق المحتجون إطارات، وأقاموا حواجز خرسانية بدافع الغضب من سعي قوات مكافحة الشغب لتفريقهم بالقوة.

فيما أفادت مفوضية حقوق الانسان بوقوع 120 جريحاً بين المحتجين في البصرة..

إلى ذلك، تجددت التظاهرات في الناصرية، مركز محافظة ذي قار (جنوب العراق) لليوم التاسع في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، حيث توافد العشرات إليها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق