العراق اليوم

النزاهة: صدور أمر استقدام بحق وزيرة الصحة ومحافظ بابل

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن تفاصيل أمر الاستقدام الصادر بحقِّ وزيرة الصِّحَّة ومحافظ بابل سابقاً، فيما أشارت إلى تنفيذ أمر قبضٍ بحقِّ المدير العامِّ لصحَّة المُحافظة.

واشارت دائرة التحقيقات، وفي معرض حديثها عن تفاصيل أوامر الاستقدام والقبض الصادرة على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، الى “صدور أمر استقدامٍ بحقِّ وزيرة الصِّحَّة سابقا على خلفيَّة قضيَّة مُخالفاتٍ تتعلَّق ببناء مستشفى بسعة {400} سريرٍ من خلال استبدال أجهزةٍ ومُولِّداتٍ، استناداً إلى أحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات”.

وأكدت الدائرة، “صدور أمر استقدامٍ بحقِّ محافظ بابل السابق استناداً إلى أحكام المادَّة {340} من قانون العقوبات على خلفيَّة قضيَّة شراء مواد لبلديَّة القاسم بأسعار فيها مغالاة خلال مُدَّة تولِّيه المسؤوليَّـة”.

وبينت، أنه “فيما تمَّ تنفيذ أمر القبض الصادر بحقِّ المدير العامِّ لصحَّة بابل السابق استناداً إلى أحكام المادَّة {340} من قانون العقوبات، وتـمَّ إيداعه التوقيف على خلفيَّة قضيَّة مطبوعات صحَّة المحافظة في عام 2017”.

يُشار إلى أنَّ الهيئة كانت قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، عن صدور ستين أمر قبض واستقدام بحقِّ نواب ومسؤولين محليين عن تهم فساد.

 

 

 

PUKmedia اعلام هيئة النزاهة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق