العراق اليوم

سورجي لنساء كوردستان: شاركتم الرجل انتصاراته

هنأ نصرالله سورجي، عضو المجلس القيادي ومسؤول مركز تنظيمات نينوى، اليوم الاثنين، اتحاد نساء كوردستان بمناسبة الذكرى 30 لتأسيسه. مؤكداً ان “المرأة الكوردية شريك أساسي في بناء كوردستان جديدة قائمة على أساس التعددية وقبول الآخر”.

سورجي أشار بحسب بيان صدر عن مكتبه الاعلامي وتلقى PUKmedia نسخة منه الى الدور الريادي للمرأة أثناء الوقوف بوجه النظام البعثي ومحاربته لتحرير كوردستان من همجيته قائلاً: “تحملت المرأة الكثير من أجل الدفاع عن كوردستان ولبقاء الرجل الزوج والابن والاخ صامتاً أمام المصاعب التي واجهها خلال الحركة التحررية الكوردية”، مردفاً بالقول: “شاركت المرأة الرجل جنباً الى جنباً جميع مراحل الكفاح المسلح والمدني”.

وكان الرئيس العراقي الأسبق والأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، الرئيس الراحل مام جلال سنداً قوياً للمرأة، بحسب سورجي الذي استطرد بالقول: “كان مام جلال دائما يساند المرأة في جميع المراحل الديمقراطية والمدنية ودفع بالمرأة الى الأمام لتسنم مناصب سيادية وقيادية”.

وفي ختام بيانه، ثمن القيادي في الوطني الكوردستاني، تضحيات المرأة البيشمركة التي شاركت الرجل القتال في جميع الحركات التحررية الكوردية، ومازالت تورقُ عطاءً بالصبر والكفاح من أجل تحقيق الحلم الكوردي بالحصول على الاستقلال السياسي والاقتصادي.

 

PUKmedia/المكتب الاعلامي لمسؤول مركز تنظيمات نينوى

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق