اخبار الاقتصاد

المؤشر نيكي يقفز لأعلى مستوى في 13 شهرا بفضل آمال التجارة

رويترز- قفز المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية لأعلى مستوى في 13 شهرا يوم الثلاثاء بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة إذ تلقت معنويات المستثمرين دفعة مع اقتراب مفاوضين تجاريين أمريكيين وصينيين أكثر من إبرام اتفاق تجاري وأداء إيجابي لأسهم وول ستريت.

وساهمت مشتريات واسعة النطاق في صعود نيكي 1.8 في المئة ليصل إلى 23251.99 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ العاشر من أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.7 في المئة مسجلا 1694.16 نقطة وهو أفضل مستوى إغلاق فيما يزيد عن عام.

ويوم الاثنين، أغلقت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت علي مستويات قياسية مرتفعة مع تنامي مؤشرات على اقتراب الولايات المتحدة والصين من هدنة في الحرب التجارية بينهما وتفاؤل بأن يدعم النمو القوي الذي يقوده المستهلكون الاقتصاد الأمريكي.

وقادت الأسهم التي لها صلة بالصين وأشباه الموصلات الاتجاه الصعودي يوم الثلاثاء.

وارتفع سهم كوماتسو لإنتاج معدات البناء 5.4 بالمئة وصعد سهم هيتاشي كونستراكشون 5.1 بالمئة بينما زاد سهم كوبي ستيل 2.8 بالمئة.

وصعد سهم مجموعة سوفت بنك 2.4 بالمئة وكان ثاني أكثر الأسهم تداولا على المنصة الرئيسية لبورصة طوكيو.

ويوم الجمعة، قالت شركة الاستثمار العملاقة إنها ستجني مكاسب بقيمة 277 مليار ين (2.5 مليار دولار) في الربع الثاني بعد أن سجلت مجموعة علي بابا القابضة التي تملك فيها حصة ضمن محفظتها مكاسب قياسية بقيمة 9.7 مليار دولار مرتبطة بحصتها في أنت فايننشال.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق