العراق اليوم

بارزاني: وحدة الصف هي الضامن الوحيد لحقوق شعبنا

اعلن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أن الإقليم لا يمكن أن يتجنب ما يجري في العراق حالياً، لأنه يؤثر على كوردستان أيضاً، وأن إقليم كوردستان يؤيد إصلاحات حكومة عادل عبدالمهدي، ويطالب بالإسراع في تنفيذها.

وقال بارزاني، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع رئاسات إقليم كوردستان مع رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، في أربيل اليوم الثلاثاء، إننا “نؤيد الخطوات الإصلاحية التي أعلنتها الحكومة العراقية ونطالب بالإسراع في تنفيذها”.

واضاف بارزاني، ان الجميع اجمعوا خلال الاجتماع بان مطالب المتظاهرين مشروعة وندعمها.

واكد ان حماية المؤسسات العراقية واجب حضاري على الجميع، مضيفا، ان جميعنا مع ان اي خطوة لتعديل الدستور يجب ان يكون بالاجماع وان تكون حقوق اقليم كوردستان في السلطات الفدرالية وحقوق مواطني اقليم كوردستان في الدستور محمية.

واوضح رئيس اقليم كوردستان، انه لا شك فيه ان الاوضاع في العراق تؤثر مباشرة على اقليم كوردستان، لذلك بوحدة الصف ووحدة صوت الاطراف السياسية في اقليم كوردستان نضمن حقوق اقليم كوردستان في العراق.

وبشان علاقات الاتحاد الوطني والديمقراطي، قال نيجيرفان بارزاني، ليس هناك اي مشكل بين الاتحاد الوطني والديمقراطي والاطراف السياسية الاخرى واذا كان هناك مشاكل صغيرة يمكن حلها بالحوار.

واشار بارزاني الى ان هناك محاولات جدية للاقليم من اجل تهدئة الاوضاع في العراق وتنفيذ مطالب المحتجين وان اولوية اعمال اقليم كوردستان هي معالجة المشاكل مع بغداد في اطار الدستور.

 

PUKmedia/خاص

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق