العراق اليوم

صالح يبحث مع رئاسات الإقليم تعديل الدستور وتداعيات الاحتجاجات

ونقلت وسائل إعلام كردية عن تلك المصادر قولها، اليوم، 5 تشرين الثاني 2019، إن الرؤساء الثلاثة في إقليم كردستان بدأت باجتماع مع القوى السياسية في الإقليم بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، لبحث آخر الأوضاع في العراق الذي يشهد احتجاجات مناهضة للحكومة الاتحادية منذ أكثر من شهر.

واضافت انه قبل عقد الاجتماع الموسع، اجتمع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس الحكومة مسرور بارزاني، ورئيسة البرلمان ريواس فائق، لدراسة وضع العراق في الوقت الذي تسعى فيه قوى سياسية لإجراء تعديلات دستورية استجابة لمطالب المتظاهرين.

واوضحت المصادر ان “قادة إقليم كردستان أكدوا أنهم لا يعارضون أي تعديل في الدستور شريطة احترام الكيان الفيدرالي للإقليم وحقوق الشعب الكردي”.

ويأتي اجتماع رئيس الجمهورية مع رئاسات الإقليم بالتزامن مع عقد لجنة التعديلات الدستورية أول اجتماع لها على وقع ضغط المتظاهرين.

يذكر ان رئيس الجمهورية برهم صالح، قد وصل إلى أربيل مساء امس، حيث اجتمع مع رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، من المقرر أن يبحث الاجتماع بين رئيس الجمهورية والرئاسات الثلاث قضية التظاهرات في العراق، والخروج بموقف من تعديل الدستور والانتخابات المبكرة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق