اخبار العراق الان

مصدر في "قسد" : ابعدنا تركيا وميليشياتها عن M4

قال مصدر إعلامي في قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها) اليوم الأربعاء ، إن قواتهم تمكنت من إبعاد الجيش التركي وميليشياته عن الطريق الدولي M4 بريف عين عيسى جنوب كرى سبي(تل أبيض) بغربي كوردستان(كوردستان سوريا) عقب اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

المصدر قال لـ(باسنيوز) إن :” اشتباكات عنيفة جرت بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي وميليشياته في قرية شكراك شرق عين عيسى بجانب الطريق الدولي M4 ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد  من عناصر الميليشيات”.

يذكر أن الطريق الدوليM4 يشكل العصب الرئيسي الذي يصل بين محافظات غرب الفرات والمدن في شرق الفرات بغربي كوردستان.

المصدر أضاف ، أن ” قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من إبعاد الجيش التركي وميليشياته عن الطريق الدولي بعد تلقيهم خسائر كبير”.

وأشار المصدر إلى أن ” الجيش التركي وميليشياته شنوا هجوما على قرية بيرعيسى شرق بلدة عين عيسى ما أدى إلى اندلاع اشتباكات قوية بين الطرفين وسط استمرار القصف على القرية حتى اللحظة “.

وكان مصدر كوردي سوري ، أفاد يوم الاثنين ، إن قوات النظام والروس باتوا يسيطرون على الطريق الدولي المعروف بـ M4 من حلب إلى قامشلو بشكل كامل وذلك بعد انسحاب القوات التركية وميليشياتها من قرى واقعة في محيط الطريق بين عين عيسى وتل تمر بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

المصدر قال لـ(باسنيوز):” كان هناك نقاش بين الروس والأتراك خلال اليومين الماضيين من أجل سحب تركيا لمقاتليها السوريين من طريق M4 في المنطقة الممتدة بين سريه كانية(رأس العين) وكرى سبي(تل أبيض)”،.

 مضيفا” وبموجب الاتفاق بين الطرفين انسحبت العناصر التركية من القرى المحيطة وسيطرت قوات النظام على الطريق الدولي M4″.

وأوضح المصدر أنه” بات الطريق الدولي M4 تحت سيطرة روسيا والنظام من قامشلو إلى حلب”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق