اخبار العراق الان

بعد تهديدات باعتصامات قرب المنشآت النفطية .. محتجون عراقيون يغلقون مصفاة نفط الناصرية

أغلق محتجون عراقيون ، اليوم الأربعاء ، مدخل مصفاة نفط الناصرية في محافظة البصرة الجنوبية ، وفق ما أفادت مصادر أمنية ونفطية لوكالة رويترز.

كما منعوا شاحنات تنقل الوقود إلى محطات غاز من الدخول إلى المصفاة، ما تسبب في نقص للوقود.

وكانت مصادر أمنية عراقية قالت إن قوات الأمن فرقت بالقوة خلال الليل اعتصاماً أقامه المحتجون في البصرة ، لكن لم ترد تقارير عن سقوط قتلى. وكان المحتجون معتصمين أمام مبنى المحافظة.

بالتزامن يواصل المحتجون إغلاق ميناء أم قصر في البصرة (اقصى الجنوب) ، فيما افاد شهود عيان بسقوط قتيلين على الأقل في أحداث أم قصر.

كما هدد المعتصمون برفع سقف التظاهرات باعتصامات جديدة بالقرب من المنشآت النفطية والمناطق الحيوية كورقة ضغط على الحكومة المركزية من أجل الدفع بها نحو الاستقالة، فيما أعلن شيوخ العشائر العراقية انضمامهم وتأييدهم لمطالب المتظاهرين.

يذكر أن أكثر من 260 عراقياً قتلوا في المظاهرات التي انطلقت منذ بداية أكتوبر، احتجاجاً على اوضاع البلاد المتردية والفساد المستشري وشحة الخدمات وتدخل قوى اجنبية في شؤون البلاد على رأسها إيران.

وقتل أغلبهم في الأسبوع الأول من الاحتجاجات عندما أطلق قناصة النار على الحشود من فوق أسطح المباني في بغداد . لكن التظاهرات تزايدت تدريجياً في الأيام الاثني عشر الماضية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق