اخبار العراق الان

بغداد .. أنباء عن مقتل 4 محتجين واصابة أكثر من 35 قرب جسر الشهداء

أفادت وكالة انباء رويترز ، نقلاً عن الشرطة ومصادر بمستشفى أن ما لا يقل عن أربعة محتجين قتلوا وأصيب أكثر من 35 آخرين في وسط بغداد ، اليوم الخميس ، بعدما استخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية لتفريق المظاهرات المناهضة للحكومة.

وقالت المصادر إن الاشتباكات وقعت قرب جسر الشهداء.

جاء ذلك في الوقت الذي أكدت فيه السلطات الأمنية العراقية أن الوضع هادئ في بغداد ، الخميس ، حيث أكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي، أن العاصمة بغداد لم تشهد اليوم أي قطع للطرقات أو عرقلة لحركة تنقل المواطنين.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المحمداوي قوله إن “جسر الشهداء شهد انسيابية عالية لحركة المرور بعد إعادة فتحه مساء الأربعاء”. وأضاف أن “هناك تنسيقاً عالياً بين القطعات الأمنية والمتظاهرين”، مضيفاً أن أمانة بغداد بدأت حملة لتنظيف ساحة التحرير ومحيطها.

وكانت الاحتجاجات التي انطلقت في الأول من أكتوبر / تشرين الأول الماضي ، شهدت أعمال عنف دامية أسفرت عن مقتل نحو 280 شخصاً، بحسب ما أفادت فرانس برس، في وقت تمتنع السلطات منذ نحو أسبوع عن نشر حصيلة رسمية.

بدورها الأمم المتحدة، كانت أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس،في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه ، أن التقارير الواردة لها تشير إلى استمرار استخدام الأمن العراقي للرصاص الحي ضد المتظاهرين . ودعت في بيان لها، الأطراف العراقية إلى كبح العنف وإجراء تحقيق شفاف حول الأحداث الأخيرة.

كما جددت مطالبتها بحوار جدي ومفيد بين الحكومة العراقية والمتظاهرين.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق