العراق اليوم

60 جريحاً في تظاهرات كربلاء

أصيب 60 شخصاً في المظاهرات التي شهدتها محافظة كربلاء يوم أمس على خلفية استخدام العنف والغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الأمنية أثناء محاولتها تفريقهم، فيما تراجعت حدة التظاهر في المدينة خلال الساعات القليلة الماضية. بحسب عضو البرلمان العراقي عن كربلاء حسين اليساري.

ورافقت كربلاء العاصمة بغداد والمدن الجنوبية الأخرى في الرحلة التظاهرية التي انطلقت مطلع أكتوبر الماضي في البلاد احتجاجاً على الفساد المستشري في جميع المؤسسات الحكومية، وانتشار البطالة بين جميع الفئات العمرية، وقدّمت على اثر ذلك المئات من أبنائها بين قتيل وجريح على خلفية استخدام العنف والغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الأمنية.

وحدد المتظاهرون “فلك التربية” مكاناً لانطلاق التظاهرات منذ شراراتها الأولى، بحسب النائب اليساري الذي قال في حديثه لـ”PUKmedia”: ان “المتظاهرين لهم مكان واحد للتظاهر وهو فلك التربية ومن يخرج من هذا المكان باتجاه المحافظة أو مكان آخر ليس بمتظاهر”. على حد قوله.

وتراجعت حدة المظاهرات خلال الساعات القليلة الماضية، بحسب اليساري الذي أكد ان “المحافظة شهدت حالات عنف كثيرة خلال اليومين الماضيين أوقعت العشرات من الجرحى سواء كانوا من المتظاهرين أو القوات الأمنية إلا أن شرارتها تراجعت خلال الساعات القليلة الماضية”، مؤكداً لم “تشاهد المظاهرات أي حالات عنف اليوم”.

واستطرد النائب البرلماني قائلاً: ان “المظاهرات لن تتوقف الى ان تحقق هدفها وطموحها بالقضاء على الفساد وتحقيق العدالة”.

 

PUKmedia/ صلاح بابان

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق