اخبار الرياضة

بورقة جاريث بيل.. ريال مدريد يريد خطف رحيم سترلينج من السيتي

قالت تقارير صحفية إن إدارة نادي ريـال مدريد الإسباني تستهدف التعاقد مع رحيم سترلينج، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، من خلال صفقة تبادلية تتضمن التخلي عن لاعبه الويلزي جاريث بيل إلى السيتيسنز، بالإضافة لدفع مبلغ مالي بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، في تقرير لها، أن ممثلين للميرينجي سيسافرون لمتابعة سترلينج، مع منتخب إنكلترا الشهر المقبل، في مباراتي الجبل الأسود وكوسوفو، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، يومي 14 و17 نوفمبر/تشرين الثاني، وبدء التفاوض مع اللاعب.

وأشارت إلى أن إدارة الريـال ستقوم بعد ذلك بصياغة التفاصيل النهائية الخاصة بالعرض الذي سيتم تقديمه إلى إدارة مانشستر سيتي للتخلي عن اللاعب.

وبحسب الشبكة البريطانية، فإن ممثلي سترلينج قد قابلوا خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام للريال، الصيف الماضي، لكن العرض المقدم لبطل إنكلترا لم يكن مقنعا.

ويدرك فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريـال مدريد أن تأجيل التعاقد مع سترلينج لمدة عام إضافي سيزيد من القيمة التسويقية للاعب والبالغة 150 مليون جنيه إسترليني كثيراً.

على الجانب الآخر، فإن الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني للسيتي، لا يفضل التعاقد مع بيل، البالغ من العمر 30 عاما.

أما فيما يخص سترلينج نفسه، فإنه لم ينف من قبل رغبته في اللعب في الليجا، مما سيجعل انتقاله لريـال مدريد خياراً مثالياً له، لكن الوضع بالنسبة للسيتي فيما يخص الإدارة والجهاز الفني يختلف، خاصة أن سترلينج يعتبر من الأسماء الرئيسية في قائمة المدرب جوارديولا.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، خاصة أن الألماني ليروي ساني، جناح السيتي، مرشح للانتقال لبايرن ميونيخ الألماني بنهاية الموسم، في ظل سعي إدارة النادي البافاري لضم اللاعب، وهو الأمر الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الاكتمال لولا الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي مطلع أغسطس/آب الماضي، خلال مواجهة ليفربول في الدرع الخيرية، في ظل عدم تجديد اللاعب لعقده الذي ينتهي في صيف 2021.

وبالتالي فإنه في حال رحيل ساني ثم سترلينج، فإن بطل إنكلترا في آخر عامين سيكون قد خسر اثنين من أفضل أجنحته، مقابل ضم جناح قد تجاوز الثلاثين، أكبر عمراً من سترلينج وساني، 25 و23 عاماً، ويعاني من كثرة الإصابات وعدم ثبات المستوى.

أما ريـال مدريد من جانبه فيريد تقوية الخطوط الأمامية للفريق في أعقاب رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018، وكذلك كبر سن بعض اللاعبين من جانب آخر مثل الفرنسي كريم بنزيمة.

وكانت بعض التقارير أشارت إلى رغبة بيل في الرحيل عن ريـال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب عدم رضاه عن وضعه مع الفريق تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان، خاصة أن الأخير قد صرح في الميركاتو الصيفي الماضي بأن اللاعب الويلزي عليه أن يبحث له عن ناد جديد.

يذكر أن سترلينج انضم إلى مان سيتي صيف 2015 قادماً من ليفربول الإنكليزي مقابل 49 مليون جنيه إسترليني، لينجح في تحقيق لقبين للدوري الإنكليزي الممتاز مع الفريق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق