اخبار العراق الان

تحالف الفتح: ندعم القضاء في محاسبة الفاسدين كما ندعم الحكومة واجراء التعديلات الدستورية

اعلن تحالف الفتح العراقي، امس الجمعة، عن دعمه للقضاء في محاسبة جميع الفاسدين منذ 2003، فيما اكد دعمه للحكومة واجراء التعديلات الدستورية بجميع القضايا.

وقال المتحدث باسم تحالف أحمد الأسدي في بيان:” نقدم كل الدعم ونراقب أداء الحكومة وفق جداول زمنية محددة لتنفيذ حزمة الإصلاحات التي أطلقتها خصوصاً مما يتعلق بحياة المواطنين”. معرباً عن “دعم تحالف الفتح لإقرار قانون الضمان الصحي وتوزيع الأراضي بين المواطنين”.

وأضاف أنه “وجهنا بتقديم الدعم اللازم برلمانياً وبالتنسيق مع جميع الكتل النيابية من أجل تشريع كافة القوانين التي تحتاجها حزمة الإصلاحات الحكومية”، مبيناً أنه “ندعم بكل قوة التعديلات الدستورية الجوهرية والجريئة لإعادة النظر بجميع المواد الدستورية التي تحتاج إلى  تعديل بما يخدم في إدخال تعديلات على النظام السياسي”.

وتابع “نشد على يد القضاء من أجل مراجعة حقيقية لكل ملفات الفساد لكبار المسؤولين من مدير عام فما فوق ومنذ عام 2003 ولغاية اليوم، ومحاسبة الفاسدين أياً كان انتمائهم السياسي والاجتماعي والإثني”.

وأردف الأسدي : “كنا ولا زلنا مع الأجهزة الأمنية البطلة بكل عناوينها وهي تدافع عن الإرهاب الداعشي، ونقف معها وهي تبسط الأمن لكل مواطن عراقي وتحافظ على أمن المظاهرات السلمية وتقف بوجه المجاميع الخارجة عن القانون التي تحاول الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة ومؤسسات الدولة والتي تشوه صورة ناصعة للمطالب المشروعة للمتظاهرين”.

مبيناً، أنه “على الحكومة العمل بكل قوة من أجل إعادة هيبة الدولة وفرض القانون وبسط الأمن وحصر السلاح بيد الدولة تحت شعار لا سلاح إلا سلاح الدولة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق