اخبار العراق الان

مقتل وإصابة 7 مدنيين بقصف تركي على ريف تل أبيض

‹قسد› تعلن مقتل وإصابة 11 من ميليشيات المعارضة …

لقي مدنيان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون، اليوم السبت، جراء القصف التركي على ريف كرى سبي (تل أبيض) بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وقالت مصادر مطلعة من المنطقة لـ (باسنيوز)، إن «طائرة تركية مسيرة قصفت بلدة الهيشة جنوب شرق ناحية عين عيسى ما أسفر عن مقتل مدنيين إثنين فضلاً عن إصابة خمسة آخرين».­­­­­­

وأضافت تلك المصادر، أن «هؤلاء القتلى والجرحى هم عمال كانوا يحصدون محصول القطن في قرية الهيشة».

إلى ذلك أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها)، اليوم، عن مقتل وإصابة 11 عنصراً من الميليشيات الموالية للجيش التركي.

وقالت سوريا الديمقراطية في بيان طالعته (باسنيوز): «بغية توسيع رقعة الغزو ورغم وجود اتفاقيات، لا يزال جيش الغزو التركي وفصائله الإرهابية وبكل الأساليب مستمر بهجماته على شمال شرق سوريا».

تل تمر

وقال البيان: «هاجم جيش الغزو التركي وفصائله الإرهابية المناطق السكنية لقرى ليلان وكوزلية محاولة توسيع رقعة احتلالها».

زركان/ ابو راسين

وأضاف «بالعدد والعتاد الكبير، هاجم جيش الغزو التركي وفصائله الإرهابية قرى تل الورد وأم عشبة وتل محمد».

عين عيسى

البيان قال: «رغبة بتوسيع الرقعة الاحتلالية والاستيلاء على المزيد من القرى والطريق الدولي M4، هجم جيش الغزو التركي وفصائله الإرهابية قرى خربة كريم ودبس والخالدية. لكن قواتنا وضمن حق الدفاع المشروع ردت على الهجمة، مما أدى لنشوب معارك طاحنة، تسببت بمقتل اثنين من المرتزقة وجرح إثنين آخرين كما عطبت دبابة».

وأضاف أن «الفصائل الإرهابية المدعومة من تركيا وبالأسلحة الثقيلة والطائرات المسيرة هاجمت المناطق السكنية وقرى شيركرات وطبينة والمسعودية. قواتنا ردت على الهجمة وقتلت ثلاثة من الإرهابيين وجرحت ٤ آخرين».

وأشار  البيان إلى أن «قواتنا استطاعت خلال الاشتباكات أن تقتل أكثر من ٥ إرهابيين وجرح ٦ آخرين، فيما ارتقى في هذه المقاومة البطولية اثنين من مقاتلينا لمرتبة الشهادة».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق