العراق اليوم

الموانئ تعفي البضائع من أجور الخزن خلال فترة التظاهرات

بغداد/ الزوراء:
اعلنتِ الشركة العامة للموانئ، امس الثلاثاء، اعفاء البضائع التجارية من اجور الخزن خلال فترة التظاهرات التي مرت بها موانئ ام قصر بمحافظة البصرة.
وذكرت الشركة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل عبد الله لعيبي باهض واستناداً لنص المادة ٢١١ من القانون المدني العراقي المرقم ٤٠ لسنة ١٩٥١ ونتيجة للظروف القاهرة التي مرت بها موانئ ام قصر للفترة ٢٨- ١٠- ٢٠١٩ ولغاية ٧- ١١- ٢٠١٩ بسبب اندلاع التظاهرات. والتي منعت اصحاب البضائع من استلام بضائعهم خلال تلك الفترة تقرر إعفاء كافة البضائع التجارية من إجور الخزن المينائية خلال فترة التظاهرات التي مرت بها موانئ ام قصر ويشمل هذا الإعفاء ايضاً اجور شركات التشغيل المشترك المترتبة على ذلك ولنفس الفترة التأخيرية.
وقال صفاء عبد الحسين المدير العام لشركة موانئ العراق، بحسب البيان: ان عملنا في الموانئ يستند الى التزامات وقوانين وتعامل واقعي يتسم بالشفافية والمهنية العالية. وهذه الإجراءات الواقعية رسائل حقيقية الى جميع الشركاء الذي وضعوا ثقتهم وتعاملوا مع موانئ العراق وفق المتطلبات الأصولية.
واوضح ان موانئ العراق ومن خلال مشاريعها التنموية الكبرى في بناء وتهيئة الموانى والأرصفة الجديدة سوف تكون في مصاف الموانئ العالمية لاسيما وتعاملها القانوني مع الشركاء ومرتاديها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق