اخبار الاقتصاد

المنتجات النفطية: 50 لتراً شهرياً من النفط الأبيض للعوائل النازحة

بغداد/ الزوراء
خصصت شركة توزيع المنتجات النفطية حصة شهرية مجانية من النفط الأبيض للعوائل النازحة المتواجدة ضمن المخيمات المتواجدة في محافظات {نينوى، كركوك}، اضافةً الى المخيمات المتواجدة في محافظات اقليم كردستان لغرض تذليل صعوبات العيش وتوفير الخدمات ومراعاةً للظروف الإنسانية وكذلك لقرب حلول فصل الشتاء.
وقال وكيل مديرعام شركة توزيع المنتجات النفطية في بيان، تلقت «الزوراء» نسخة منه، ان» الحصة المخصصة للنازحين من مادة النفط الأبيض بلغت {200} لتر لكل عائلة نازحة {مجاناً} بواقع {50} لترا شهرياً يتم دفع أقيامها من حسابات اللجنة العليا للإغاثة».
واشار الى أن» تلك الكميات يتم تجهيزها من خلال لجان مشتركة من ملاكات الفروع التوزيعية والتفتيشية التابعة للشركة في تلك المحافظات مع ممثلي وزارة الهجرة والمهجرين وبالتنسيق مع الادارة المحلية للمنطقة».
وأوضح طالب ان» الشركة إعتمدت التجهيز من مصفى كار وفي حالة عجزه تعتمد مستودعات كركوك في تأمين حصة مخيمات محافظتي أربيل ودهوك إضافةً الى إعتماد مصفى بازيان، وفي حالى عجزه يتم اعتماد مستودعات كركوك لغرض تأمين حصة مخيمات السليمانية».
يذكر ان وزارة النفط، ومن خلال شركة التوزيع، مستمرة بتجهيز المنتجات النفطية للنازحين من خلال وضع خطط تجهيزية لتغطية إحتياجاتهم في ظل الظرف الإنساني الذي يواجهونه من أجل مساعدتهم على العودة الى الحياة الطبيعية في مدنهم المحررة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق