اخبار العراق الان

أعلنت القبض على “العقل المدبر” لعمليات التزوير في تقاعد الديوانية…النزاهة: صدور أوامر استقدام بحق أعضاء بمجلس ميسان لمخالفتهم ضوابط صرف الأموال

بغداد/ الزوراء
اعلنتْ هيئة النزاهة، امس الثلاثاء، صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ عدد من أعضاء مجلس محافظة ميسان الحاليين؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي.
دائرة التحقيقات، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أشارت بحسب بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إلى صدور أوامر استقدام بحق ثلاثة أعضاء في مجلس محافظة ميسان الحالي؛ مبينة تصرفهم بشكل مخالف للقانون في أموال لجنة تعظيم الواردات التي يشغلون عضويتها، فضلاً عن تصرفهم في الأموال المتسلمة من التبرعات ودون استحصال الموافقات الأصولية من وزارة المالية.
يُشارُ إلى أنَّ الهيئة كانت قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، عن صدور ستين أمر قبضٍ واستقدامٍ بحقِّ نُوَّابٍ ومسؤولين محليِّين عن تهم فسادٍ وإضرارٍ بالمال العامِّ.
فيما أعلنتْ دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، امس الثلاثاء، تمكنها من ضبط العقل المدبر لعدد كبير من عمليات التزوير في دائرة تقاعد الديوانية.
وذكر بيان للهيئة تلقت «الزوراء» نسخة منه، أن “المتهم الذي تم ضبطه يُعَدُّ العقل المدبر لعمليات التزوير التي طالت أكثر من 120 معاملة تقاعدية”. موضحة أن “المتهم تم ضبطه عند مراجعته للدائرة وبحوزته مستمسكات مزورة بعد صدور أمر قبض بحقه على وفق أحكام المادة (289) من قانون العقوبات”.
وأضاف البيان أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه برفقة المتهم على القاضي المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.
يذكر أن هيئة النزاهة أعلنت، في شهر نيسان الماضي، تنفيذ مكتبها في الديوانية عمليات ضبط لحالات تلاعب وتزوير في تسلُّم رواتب تقاعدية خلافاً للقانون، وتنفيذ أمر قبض بحقِّ مديري دائرة تقاعد الديوانية وعدد من موظفي الدائرة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق