العراق اليوم

نائب عن سائرون: سنقيل عبد المهدي وسبعة وزراء الأسبوع المقبل

النائب عن تحالف سائرون، سلام هادي
(بغداد اليوم) بغداد – رجح النائب عن تحالف سائرون، سلام هادي، الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019)، إقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وسبعة وزراء من التشكيلة الحكومية الاسبوع المقبل.
وقال هادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “تواقيع استجواب عبد المهدي وكابينته الوزارية داخل مجلس النواب اكتملت، وستعقد جلسة خاصة بهذا الشأن نهاية الاسبوع الحالي أو بداية الأسبوع المقبل”، مبيناً أن “الاستجواب سيناقش استخفاف رئيس مجلس الوزراء بدماء العراقيين وتمسكه بالمنصب على الرغم من الرفض الشعبي لبقائه”، على حد قوله.
وأضاف، أن “الجلسة ستشهد إقالة عبد المهدي من منصبه والتصويت على إقالة سبعة وزراء فشلوا في أداء عملهم”، لافتاً إلى أن “النقاط الأولى من الاسئلة التي ستوجه لعبد المهدي خلال الاستجواب تتعلق بقتل المتظاهرين السلميين العزل”.
وكانت كتلة سائرون النيابية، أصدرت الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)، بياناً بشأن إجراءات استجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في البرلمان.
وقال المتحدث الرسمي باسم الكتلة حمد الله الركابي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “الكتلة النيابية لتحالف سائرون تعلن وبكل وضوح المضي بإجراءات استجواب رئيس مجلس الوزراء وفق الاطر الدستورية والقانونية والنظام الداخلي لمجلس النواب”.
وأضاف أن “مواقفنا مبنية على ما يتناسب مع مصالح الشعب ومطالب المتظاهرين المشروعة ولا يمكن ان نساوم ابدا على الثوابت الوطنية والانسانية”.
وكان النائب عن سائرون جواد حمدان أكد لـ (بغداد اليوم) أن تحالف سائرون أكمل الاجراءات الخاصة باستجواب عبد المهدي، وتم جمع الكثير من الادلة التي تبين فيها قمع المتظاهرين وقتلهم بطرق وحشية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق