العراق اليوم

عودة الاسر النازحة والمهجرة الى مناطقها

أكد على عمر، معاون محافظ نينوى عن عودة العوائل المهجرة إلى المحافظات بعد قرار عودة النازحين لديارهم وغلق ملف النازحين، مشيرا الى إعادة 55 عائلة اي 177 فرد من مخيم الجدعة جنوب الموصل إلى محافظة صلاح الدين.

وقال عمر في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه، اليوم الجمعة: أن هناك تنسيق مع المحافظات التي لديها مهجرين في محافظة نينوى وسيتم صرف المستحقات المالية المقدمة من قبل وزارة الهجرة والمهجرين لهم بعد العودة.

مضيفا، نأمل الاسراع في اعمار المناطق المدمرة لمساعدة النازحين على العودة الى ديارهم  متوقعا في الوقت نفسه غلق ملف النزوح والمخيمات وعودة اخر عائلة نازحة عراقية في عام 2020.

في السياق ذاته أعلن نوفل بهاء موسى وزير الهجرة والمهجرين في الحكومة الاتحادية، أن اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين ستتكفل بنفقات إعادة العراقيين الراغبين بالعودة من الأردن.

واضاف موسى في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه، اليوم الجمعة: أن الأعداد المتبقية من العوائل النازحة تبلغ قرابة 66 ألف أسرة توقع إغلاق ملف النزوح والمخيمات وعودة اخر عائلة نازحة عراقية في العام المقبل.

من جانبها، حثت هيومن رايتس ووتش السلطات على السماح للعراقيين النازحين باتخاذ قراراتهم بشأن العودة إلى ديارهم وتجنب المعاقبة الجماعية للعائلات المتهمة بارتباطها بتنظيم داعش الارهابي.

 

PUKmedia متابعة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق