العراق اليوم

البدء بأولى حملات التوعية في مخيمات النازحين

باشرت وزارة الهجرة والمهجرين بتنظيم زيارات ميدانية للنازحين لمخيمات النازحين بغية التعرف على الأمراض والحالات المستعصية بين الاسر النازحة .

وقال رئيس لجنه التوعية الصحية التابعة لوزارة الهجرة والمهجرين محمد حنتوك في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم الاحد، ان الوزارة بدأت اولى حملاتها الصحية في مخيمات وند1 ووند2 التابعة لقضاء خانقين في محافظة ديالى دعما للصحة النفسية والجسدية للنازحين في المخيمين والبالغ عددهم (813) عائله ، موزعين على (609)عائله في المخيم الأول و(204)عائله في المخيم الثاني.

واكد مدير دائرة الهجرة والمهجرين في القضاء ذاته علي غازي اغا الذي رافق اللجنة الوزارية في حملتها الطبية ان هذه الحملة تعتبر الاولى للوزارة والتي وثقت الحالات المرضيه الجسدية والنفسية من خلال استمارة شملت معلومات كامله عن النازحين المرضى وخاصة كبار السن و الأطفال، فضلاً عن تسجيل حالات قليلة لإصابة نساء بحالات نفسيه نتيجة النزوح .

وبين اغا ان الوزارة مستمرة بتوزيع المساعدات للنازحين وتقديم منحه العودة،مشيرا الى ان التنسيق مستمر مع المنظمات المحلية والدولية لتوفير خدمات افضل في ظل نزوح عدد جديد من المواطنين وعودة عدد اخر منهم لمناطق سكناهم الاصلية.

وعلى صعيد متصل اجرى الوفد الوزاري استطلاعا مباشرا مع عدد من النازحين لمعرفة احتياجاتهم وآليات عودتهم الى أماكن سكناهم الاصلية، الى جانب التأكيد على وضع خطة استباقية للتقليل من آثار النزوح المستقبلية واعداد حملات إعلامية توعوية متعددة الاهداف .

 

PUKmedia/اعلام وزارة الهجرة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق