اخبار الرياضة

تشابي ألونسو: غوارديولا كان سبب رحيلي عن ريال مدريد

اكد تشابي ألونسو، لاعب ليفربول الإنكليزي وريـال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق والمدير الفني لفريق ريـال سوسيداد ب الحالي، أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني السابق لـ «البافاري» ومانشستر سيتي الإنكليزي الحالي، هو السبب الرئيسي في رحيله عن «المرينجي» موسم 2014-2015، مشيرًا إلى أنه كان يود اللعب تحت قيادة بيب ومعرفة أسراره في عالم التدريب.

وأجرى تشابي ألونسو لقاءً مع موقع «ذا أتلتيك» الأمريكي كشف خلاله عن ارتباط غوارديولا الوثيق بمسألة رحيله عن ريـال مدريد، وجاء في حديثه: «كان لدي فضول كبير في اكتشاف أسرار غوارديولا».

وأشار تشابي إلى هاجس غوارديولا وحبه الشديد لعمله، وفي هذا السياق تابع: «بيب لديه حماس طبيعي لا هوادة فيه، مواسم كرة القدم طويلة، ولكن لا يظهر عليه الإرهاق حتى النهاية، كان غوارديولا متحفزًا وجاهزًا دائمًا».

وأما بالنسبة إلى مواجهاته مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، فأضاف: «لم أستمتع باللعب ضدهم لأنهم كانوا يخوضونها بحدة لدرجة قد تقودك للتعرض للإصابة، كان الأمر يبدو كما لو كان يود حصرك في قفص، كان هناك ضغط منظم، كنت تعاني من الضغوط طيلة اللقاء، استمعت بحالة حماس في تلك المواجهات لأنها كانت مهمة للغاية، ولكن تحدي هزيمة دورتموند كان كبيرًا».

جدير بالذكر أن تشابي رحل عن ريال سوسيداد متجهًا إلى ليفربول في عام 2004 وظل رفقته حتى 2009، ورحل بعدها إلى ريال مدريد وظل رفقته 5 سنوات.

وفي صيف عام 2014 انضم إلى كتيبة بيب جوارديولا آنذاك وظل هناك إلى أن اعتزل في عام 2017.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق