العراق اليوم

التوقيفات تتواصل.. استدعاء وزير تعليم أسبق في العراق

وذكر بيان للنزاهة أن “محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة بمحافظة كركوك أصدرت أمري استقدام بحق كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق ورئيس جامعة كركوك السابق، في قضية مخالفات في عقد مشروع موقع أعمال بوابة جامعة كركوك”.

وأضاف أن “قرار الاستقدام في القضية التي حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، صدر وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي”.

تحقيقات واستدعاءات سابقة
وكانت هيئة النزاهة العراقية، أعلنت الأربعاء، تنفيذ أمر استقدام بحق وزير الاتصالات السابق؛ على خلفية قضية تعويضات أثناء شغله عضوية مجلس محافظة البصرة.

وأصدرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان لها، أمر استقدام بحق المتهم على خلفية قضية تعويض السيارات التالفة والمسروقة من مجلس محافظة البصرة.

يذكر أنه خلال الأسابيع الماضية أصدرت النزاهة أكثر من أمر باستقدام مسؤولين ووزراء سابقين ومحافظين، في خطوة تهدف إلى تهدئة الشارع العراقي المنتفض منذ الأول من أكتوبر ضد الطبقة السياسية الحاكمة، وانتشار الفساد.

ومطلع الشهر الجاري أصدرت هيئة النزاهة، 60 أمر قبض واستقدام بحق نواب ومسؤولين عن تهم فساد وإضرار بالمال العام.

وكانت الحكومة العراقية وعدت بإجراء عدد من الإصلاحات من بين محاسبة الفاسدين وهادري المال العام، إلا أن كل ذلك لم ينجح حتى الآن في تهدئة الاحتجاجات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق