العراق اليوم

قوى سياسية تتفق مع عبدالمهدي على تقديم اكباش فداء بينهم الاديب والشهرستاني

بغداد/متابعة

كشف مسؤول حكومي، اليوم الجمعة، عن اتفاق بين القوى السياسية ورئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي على تقديم ما وصفها بـ”أكباش فداء” للقضاء لتهدئة المتظاهرين.

وقال المسؤول، ان”قوى سياسية عدة توافقت مع عبد المهدي على تقديم “أكباش فداء” للقضاء، ضمن ملفات فساد تحوم حولهم، كورقة جديدة لتهدئة المتظاهرين والمرجعية على حدّ سواء، التي بات ينظر إليها اليوم على أنها في صف الشارع، ولا تدعم أياً من القوى السياسية في البلاد”.

 واضاف، ان”اليومين المقبلين سيشهدان استدعاء عدد من الشخصيات السياسية البارزة ضمن ملفات فساد، أبرزهم وزير التعليم الأسبق والقيادي بحزب “الدعوة” علي الأديب، ونائب رئيس الوزراء السابق لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، فضلاً عن وزراء ومحافظين سابقين”، مؤكداً أنّ” الخطوة تهدف لإثبات حسن نية من قبل الحكومة والأحزاب الرئيسة على أنهم يمضون في الإصلاحات”.

وقال المسؤول إنّ “قرارات الاستدعاء تختلف عن إلقاء القبض، لكن ستكون هناك تحقيقات مع المسؤولين المتهمين بالفساد بالتأكيد، وهذا الأمر سيشمل مسؤولين أيضاً من كركوك وصلاح الدين والأنبار”، موضحاً أنّ “الخطوة قد تكون بمثابة اعتراف بفشل المحاولة السابقة المتمثلة بوثيقة الاتفاق السياسي التي وقعت الاثنين الماضي ولاقت رفضاً واسعاً من قبل الشارع”.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق