اخبار العراق الان

وفد من حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد .. لمناقشة هذه الملفات

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

من المقرر أن يتوجه وفد رفيع من حكومة إقليم كوردستان، يوم غد السبت، إلى بغداد، بهدف الاجتماع مع رئيس الوزراء العراقي ووزير المالية، للحوار حول مسائل النفط والموازنة الاتحادية العراقية وحصة الإقليم منها.

يتألف وفد إقليم كوردستان من رئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم، ووزير الاقتصاد والمالية، ووزراء آخرين.

بالصدد، أفاد شيروان ميرزا، عضو اللجنة المالية والاقتصادية في البرلمان العراقي لـ (باسنيوز): «من المقرر أن يتوجه وفد الإقليم يوم غد إلى بغداد، بعد أن تأجلت الزيارة عدة مرات جراء الأوضاع غير المستقرة في العراق، والاحتجاجات التي عمت محافظات الوسط والجنوب».

وأوضح ميرزا، أن «وفد الإقليم سيتناقش مع مسؤولي الحكومة الاتحادية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين أربيل وبغداد، من بينها ملف النفط والغاز، وقانون الموازنة العامة العراقية للعام 2020 وحصة الكورد منها».

وأشار إلى أنه «من المؤمل هذه المرة أن تسفر حوارات وفدي أربيل وبغداد عن نتائج إيجابية، لوجود تقارب وتفاهم ملحوظ بين الجانبين».

الجدير بالذكر، أنه وبعد العديد من الزيارات المتبادلة بين وفود الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان إلى أربيل وبغداد، لا تزال العديد من القضايا عالقة تنتظر الحل، منها مسألة الموازنة والنفط، وعودة البيشمركة إلى المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان أو ما تسمى بـ ‹المتنازع عليها›.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك