اخبار الاقتصاد

الأسهم الأوروبية تنهي التعاملات على ارتفاع

بغداد/متابعة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات ،الجمعة، حيث تلقت دعمًا من قطاع الموارد الرئيسية الذي ارتفع بنحو 1.8%، وذلك بالتزامن مع تطورات تجارية إيجابية، لكنها سجلت خسائر أسبوعية.

 وصرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم بأن التوصل إلى الصفقة التجارية مع بكين والتي تم التفاوض بشأنها منذ فترة طويلة أصبح مسألة قريبة للغاية، ومن جانبه قال الرئيس الصيني “شي جين بينغ” إنه يرغب في إنجاز المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري مع الولايات المتحدة.

 وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في منطقة اليورو إلى أقل مستوى في ثلاثة أشهر خلال نوفمبر عند 51.2 نقطة، مقابل توقعات أن يُسجل مستوى 52.4  نقطة.

وأعلن مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني نمو الاقتصاد في الربع الثالث بنسبة 0.1% على أساس فصلي مما يؤكد قدرة أكبر اقتصادات أوروبا على تجنب الركود.

وفي نهاية التعاملات صعد مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنحو 0.4% أو ما يعادل نقطتين إلى 404 نقطة، وفيما سجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.5%.

وصعد “داكس” الألماني  بنسبة 0.2%(+26 نقطة) إلى 13164 نقطة، كما زاد “كاك” الفرنسي بنحو  0.2%(+ 12 نقطة) عند 5893 شنقطة، وارتفع “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 1.2%(+ 88 نقطة) إلى 7327 نقطة.

ت/م.م

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق