اخبار العراق الان

الزاملي يوضح بخصوص منشور “صالح محمد العراقي”: هذه مواصفات رئيس الوزراء المقبل

بغداد اليوم _ بغداد 

قال القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء المقبل سيكون مستقلا لا ينتمي لأي جهة شاركت في الحكومة الحالية أو السابقة، فيما أوضح بخصوص منشور الصفحة المقربة من الصدر التي لمحت لمرشحين محتملين للحكومة المقبلة.

وذكر حاكم الزاملي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “تغريدات السيد مقتدى الصدر تواكب الاحداث دوما، وتعكس رغبة الشارع العراقي”.

وأضاف الزاملي، أن “الشارع العراقي يرفض ترشيح اي مسؤول تنفيذي او تشريعي لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة، وجاءت منشور الصفحة المقربة من الصدر الأخير، بعد تداول أنباء ترشيح بعض الشخصيات السياسية، وبعضهم كان يروج لنفسه”.

وأوضح، أن “صفحة صالح محمد العراقي، قصدت في منشورها الأخير، محمد شياع السوداني، ومحمد بحر العلوم”، بخصوص الانباء التي تحدثت عن ترشيحهم للحكومة المقبلة.

وأكد القيادي الصدري، أن “المرشح للحكومة المقبلة سيكون مستقلا لا ينتمي لحزب أو كتلة معينة، أو جهة سياسية اشتركت في الحكومة الحالية أو السابقة”.

وخاطبت صفحة، صالح محمد العراقي، المقربة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الإثنين (02 كانون الأول، 2019) من وصفهم بـ”الفاسدين”، فيما نهاهم عن “تأجيج الفتنة”.

وقال العراقي، عبر منشور على منصة فيسبوك: “انتبه: لا (شياع) إلا للشعب.. فقد شاع وشع نور الثوار”، مضيفا: “لا (بحر) إلا بحر الشعب.. ولن يُركب موجهُ، فلا تأججوا الفتنة أيها الفاسدون.. فقد أخمدها العقلاء”.

ويوم أمس تساءلت الصفحة عمّا إذا سيكون اختيار الشعب للحكومة الجديدة وإبعاد الأحزاب السياسية بعد غلق مقارها “هو النهاية السعيدة”.

وتشهد بغداد ومحافظات وسط وجنوب العراق تظاهرات شعبية واسعة منذ 1 تشرين الأول الماضي، وتجددت في الـ 25 من الشهر ذاته، قُتِلَ خلالها أكثر من 400 متظاهر، وأصيب الآلاف بينهم عناصر أمن، قبل أن يقبل مجلس النواب، استقالة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق