اخبار العراق الان

صدامات في بغداد وكربلاء وتعطيل المدارس في المثنى

شهدت عدة محافظات بوسط وجنوب العراق، اليوم الاثنين، مواجهات وصدامات بين محتجين وقوات الأمن، وسط سقوط إصابات في بعض منها، فيما أعلنت محافظة المثنى تعطيل الدوام الرسمي في المدارس لدة ثلاثة أيام.

ففي كربلاء، أفادت مصادر أمني، بحدوث صدامات بين محتجين غاضبين والقوى الأمنية، أمام بوابة مجلس المحافظة، مضيفة أن أحد المجهولين ألقى رمانة يدوية أسفرت عن إصابات بصفوف المتظاهرين.

وكانت السلطات الأمنية قد أحاطت مبنى مجلس المحافظة في وقت سابق اليوم بالجدران الكونكريتية، تحسباً لمحاولة اقتحامه من قبل المتظاهرين.

وفي بغداد، ذكرت مصادر محلية أن قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين، ما أسفر عن وقوع إصابات، الأمر الذي نفته عمليات العاصمة العراقية.

وقالت قيادة العمليات في بيان: «تؤكد قيادة عمليات بغداد عدم وجود أي حالة احتكاك مع المتظاهرين بعموم بغداد، وتنفي وبشكل قاطع قيام القطعات بالرمي الحي وجميع عمليات مستشفيات العاصمة تؤكد ذلك».

ودعت قيادة عمليات بغداد «كل وسائل الإعلام والناشطين ومنظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة لإرسال ممثليهم للتواجد وتقييم الواقع على الأرض».

وفي المثنى، دفعت الأوضاع الأمنية المضطربة الحكومة المحلية إلى تعطيل المدارس لمدة ثلاثة أيام.

وقال محافظ المثنى أحمد منفي جودة في بيان، إنه «تقرر تعطيل الدوام في جميع مدارس المحافظة لأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس فقط».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق