اخبار الرياضة

رسمياً .. ليونيل ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019

 تمكن نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي من ان يصبح أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لست مرات، وذلك بعد أن حل في المركز الأول خلال التصويت السنوي الذي تجريه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وانفرد ميسي الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع غريمه السابق في ريال مدريد الإسباني نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأضاف تتويج الإثنين الى جوائز 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، جامعاً في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم.

وخلف ميسي على العرش الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز الجائزة العام الماضي بعد قيادة كرواتيا الى نهائي كأس العالم للمرة الأولى.

وحقق المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم، وذلك بعد موسمه الحافل مع ناديه أياكس أمستردام الهولندي، قبل الانتقال ليوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي.

وحصل البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنكليزي، على جائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها “فرانس فوتبول” هذه الجائزة.

واحتضنت العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية للعام 2019 التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، حيث تواجد العديد من الشخصيات الكبيرة في عالم كرة القدم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق