اخبار العراق الان

العتبة العباسية تنفي لبغداد اليوم دعوتها الـ "التظاهرة الكبرى": نحن مدعوون فقط

بغداد اليوم – بغداد

نفت تنسيقية التظاهرة الكبرى، الاربعاء 4 كانون الاول 2019، ان تكون العتبة العباسية هي من دعت الى تظاهرة يوم الجمعة المقبل، مبينة أن العتبة مدعوة للتظاهرة فقط.

وقال عضو اللجنة التنسيقية لتظاهرة (مسيرة العراق الموحدة) حسين الخزاعي، في بيان، إن “ما تناقلته احدى الوكالات من ان تكون العتبة العباسية هي من دعت الى تظاهرة يوم الجمعة المقبل التي اطلقنا عليها (مسيرة العراق الموحدة) كونها تضم مؤسسات مستقلة وعشائر ومواطنون من 13 محافظة عراقية، غير صحيح”.

وذكر الخزاعي أن “تنسيقية التظاهرة متكونة من عدة فعاليات مجتمعية وعشائر ولا علاقة لها بالعتبات المقدسة إلا انها وجهت دعوة لها للمشاركة في التظاهرة كونها جزء مهم من المجتمع العراقي”. 

وأضاف، “استجابت العتبات المقدسة للدعوة باعتبارها أصلا داعمة لكل ساحات التظاهر في بغداد والمحافظات منذ بدئها، من خلال الطعام والماء والعلاج وغيره”.

وأكد الخزعلي، ان “العتبات لم تقوم بالدعوة للمظاهرة او المؤسس لها، والعتبات جهات مشاركة فيها ككل مؤسسات الشعب، وعلى وسائل الاعلام تحري الدقة في نقل الاخبار”.

وأبلغ مصدر من العتبة العباسية موقع (بغداد اليوم) في اتصال هاتفي، أن العتبة استجابت للدعوة التي وجهت لها ولم تنظم هي التظاهرات المرتقب انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

وقال ان “ما نشرته وكالات انباء عارٍ عن الصحة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق