اخبار الاقتصاد

وديع الحنظل: القطاع المصرفي سيساهم في تمويل مشاريع المناطق المحررة

الاقتصاد نيوز
مصدر الخبر / الاقتصاد نيوز

الاقتصاد نيوز ـ أربيل:

أعلن رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، خطة القطاع المصرفي العراقي للمرحلة المقبلة، مشيراً الى أنه سيشارك في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في الناطق المحررة وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم ٢٤٥ لسنة ٢٠١٩.

وقال الحنظل في كلمة له على هامش «منتدى نينوى للاستثمار»، وحضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "القطاع المصرقي سيساهم مساهمة فاعلة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة فضلاً عن المشاركة مع القطاع الخاص العقاري والزراعي والصناعي وفقا لقرار مجلس الوزراء ٢٤٥ لسنة ٢٠١٩ وموافقة رئيس مجلس الوزراء على توصية هيئة المستشارين الخاصة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف "رابطة المصارف تعمل على دعوة البنوك العربية والاجنبية لافتتاح فروع او مكاتب لها في العراق لغرض تقدم خدماتها للشركات الاستثمارية العربية والاجنبية التي تعمل في العراق".

وكشف الحنظل عن أبرز نشاطات رابطة المصارف الخاصة في محافظة نينوى بالتعاون مع صندوق "تمكين"، بالقول "جرى تخصيص مليار دينار لمنح قروض إلى ٢٠٠ مشروع صغير بدون فائدة وبفترة سداد مناسبة، اضافة الى دعم منظمة اهلنا لرعاية النازحين برئاسة فنان اليونسكو للسلام الموسيقار نصير شمة".

وأكمل "كذلك جرى توزيع أكثر من ٤٠٠٠ سلة غذائية للعوائل المتعففة واكثر من ٣٠٠٠ رحلة مدرسية لمدارس الجانبين الأيمن والايسر من المدينة واكثر من ١٠٠٠ كسوة العيد للأيتام واكثر من ١٠٠٠ زي مدرسي وحقيبة مدرسية وقرطاسية بمناسبة العام الدراسي الجديد"، لافتاً الى أنه تم التركيز مسألة "إعادة تأهيل الشباب بعد مرحلة داعش الإرهابي".

وشدد رئيس رابطة المصارف الخاصة على ضرورة إلغاء البيروقراطية في التعامل مع المستثمرين لكي يتمكنوا من وضع مشاريعهم على أرض الواقع.

فيما دعا الحنظل الى ضرورة منح الثقة للمستثمرين ذات الخبرة والكفاءة لإعادة إعمار المناطق المحررة من داعش.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الاقتصاد نيوز

الاقتصاد نيوز

أضف تعليقـك