العراق اليوم

قائد عمليات بغداد: نطالب المتظاهرين بالسماح لدخول الجيش واتعهد لهم بعدم تفريقهم

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون

طالب قائد عمليات بغداد، قيس المحمدواي، السبت (7 كانون الأول 2019)، المتظاهرين بأن يسمحوا للجيش العراقي للدخول الى مواقع التظاهر، مشيراً الى أنه “يتعهد للمتظاهرين بعدم التعرض لهم”.

وقال المحمداوي في تصريح صحفي، إن “المتظاهرين لا يمكنهم القيام بمهام القوى الأمنية”، لافتاً الى أن “تفتيش الأشخاص من مهمة الأمن وليس المتظاهرين”.

وأضاف: “أتعهد للمتظاهرين بعدم التعرض إليهم شرط تحديد أماكن التظاهر”، مبيناً، أن “المتظاهرين عليهم إعادة النظر بخطة تظاهراتهم”.

وأشار الى أن “سبعة شهداء بأحداث الأمس وفق تقارير ذكرتها وزارة الصحة”، موضحاً، أن “أكثر من ألف متظاهر تواجدوا في الساحات أمس الجمعة”.

ولفت الى أن “أحداث الأمس بدأت بشجار بالأيدي قبل تطوره الى استخدام المولوتوف والرصاص الحي”.

وهاجم مسلحون مجهولون المتظاهرين، في ساحة الخلاني، وقرب جسر السنك، وسط العاصمة بغداد، بالرصاص الحي، ما اسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى، من بينهم عناصر من القبعات الزرق.

بعد ذلك أعلنت وزارة الداخلية، فتح تحقيق في حادثة إطلاق النار بمنطقة السنك وسط العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة، في بيان صحفي، إن “القوات الأمنية فتحت تحقيقا في حادثة إطلاق النار الذي حصل في محيط منطقة السنك ببغداد مساء اليوم”.

وأشار الى أن “القوات الامنية شرعت بتطويق المكان بحثا عن العناصر التي أقدمت على هذا العمل، وكثفت من تواجدها في المناطق القريبة من مكان الحادث”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك