العراق اليوم

نائبة تدعو الرئيس صالح إلى الإسراع في تكليف شخصية نزيهة لرئاسة الوزراء

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون

دعت عضو كتلة سائرون النيابية، انعام الخزاعي، السبت، رئيس الجمهورية برهم صالح الى الاسراع بتكليف شخصية عراقية نزيهة يختارها الشعب لحماية الدولة العراقية ومؤسساتها من الحكومة “العميقة”.

وقالت الخزاعي في بيان تابعته وكالة نون الخبرية، “يبدو أن رئيس حكومة تصريف الأعمال لا يعلم بأن من أهم الأعمال التي يفترض التشدد بمتابعتها هي حماية الشعب من كل الأخطار التي تحدق به”، مشيرة الى أن “ما حدث البارحة من عمليات تواطئ أمني وصمت حكومي، يهدف لتصفية الشباب المتظاهرين السلميين المطالبين بالحرية والتغيير في ساحة الخلاني وجسر السنك؛ الا شاهد على اصرار حكومة الظل العميقة بترهيب الشعب وتركيعه لمخططات قادمة مشبوهة”.

وطالبت رئيس الجمهورية “بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع اللجان البرلمانية المختصة للتحقيق في مأساة ساحة الخلاني وجسر السنك؛ لان حكومة تصريف الأعمال لم تترك للشعب سببا للثقة بها وبشخوصها”.

ودعت رئيس الجمهورية الى “الاسراع بتكليف شخصية عراقية نزيهة يختارها الشعب لحماية الدولة العراقية ومؤسساتها من الحكومة العميقة”.

وكان مجلس النواب قد قبل، الأحد (1 كانون الاول 2019) استقالة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، استناداً للمادة 75 من الدستور.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك