اخبار العراق الان

ذي قار تعطل الدوام لليومين المقبلين .. تهديدات بإعلان حكومة المتظاهرين

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

أعلنت محافظة ذي قار (مركزها الناصرية) ، السبت ، تعطيل الدوام الرسمي لليومين المقبلين.

وقال ديوان المحافظة في بيان ” لا زالت جراح ابناء مدينتنا المطالبون بالاصلاح لم تلتأم ولا زالت الثكالى من امهات الشهداء لم تجف دموعهن والحزن يسود ارجاء المدينة”.

وكانت محافظة ذي قار شهدت طوال الأيام القليلة الماضية أحداث دامية ذهب ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى ، اثر تصدي القوات الأمنية للمحتجين بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف بيان ديوان المحافظة ، انه ” تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليومي الاحد والاثنين، ما عدا الدوائر الأمنية والصحية والخدمية وصيانة الكهرباء والمصارف”، موجهاً البلدية بـ “تكثيف جهودها لتنظيف المدينة والاحياء واستعداد دائرة المجاري لمواجهة الموجات المطرية”.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات شعبية كبيرة، تطالب برحيل الحكومة واجراء اصلاحات دستورية ووزارية وتوفير فرص العمل، والغاء المحاصصة الحزبية.

وكان متظاهرين في محافظة ذي قار، أكدوا اليوم السبت ، أن الدوام سيبقى معطلا الأسبوع المقبل في المحافظة إلى حين تحقيق المطالب.

موضحين، أن “الدوام في المدارس والجامعات وعدد من الدوائر الحكومية سيبقى معطلا إلى حين تحقيق المطالب التي خرج من أجلها المتظاهرون”.

مشيرين الى أن “هناك دوائر مهمة غير مشمولة بعملية الإغلاق كالصحة”.

وبينوا انه “لا يوجد أي ناطق رسمي لهم في الوقت الحالي من اجل التفاوض على فتح الطرقات وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظة”.

وتابعوا أن “استمرار تسويف الحكومة لمطالبهم سيضطرهم إلى إعلان حكومة المتظاهرين في ذي قار بعيدا عن قرارات بغداد”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك