العراق اليوم

عضو بالديمقراطي: تمثيل الكرد بالحكومة المقبلة أهم من تسمية رئيس الوزراء

عضو برلمان اقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبوار بابكئي
(بغداد اليوم) اربيل – رأى عضو برلمان اقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبوار بابكئي، أن الكرد لن يقبلوا بأقل من استحقاقهم في الحكومة الاتحادية المقبلة، فيما أكد ان هذا أهم من تسمية رئيس الوزراء الجديد.
وقال بابكئي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن “لدى الكرد استحقاقات انتخابية وسياسية وتمثيل داخل الحكومة، ورئيس الوزراء المقبل يدرك هذا الاستحقاق ولا يمكن التنازل عنه”.
وأضاف، أن “عملية تسمية الأشخاص ليست مهمة ولكن الأهم هو عدم تقليل الاستحقاق الكردي، ومراعاة حقوق جميع المكونات في الحكومة المقبلة لتتمكن من إخراج البلد من الظرف الحالي والأزمة الكبيرة”.
وأشار إلى أن “الوزراء الكرد في الحكومة الحالية قاموا بدورهم على اتم وجه ولم يقصروا بعملهم ولا توجد عليهم شوائب فساد ولكن الخلل هو في المنظومة كاملة وكان أكبر حتى من رئيس الوزراء نفسه”.
وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الذي يرأس حكومته الآن لتصريف الأعمال اليومية، قد قدم استقالته إلى البرلمان، في 29 تشرين الثاني الماضي، ليوافق عليها مجلس النواب في 1 كانون الأول الجاري.
وجاء ذلك بعد أن دعت المرجعية الدينية العليا، البرلمان إلى إعادة النظر بثقته في الحكومة، على خلفية مقتل عشرات المتظاهرين وإصابة المئات خلال الأيام القليلة الماضية في النجف وذي قار.
ويمتلك المكون الكردي وزيران في الحكومة الاتحادية المستقيلة، هما وزير المالية فؤاد حسين، ووزير الاعمار والإسكان بنكين ريكاني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك