اخبار العراق الان

تظاهرات طلابية في النجف وكربلاء وبغداد .. حداد وتعطيل دوام بالديوانية وذي قار تضامناً مع العاصمة

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

في خطوة تضامنية من محافظات الجنوب العراقي، مع العاصمة بغداد التي شهدت يوم جمعة دامياً ، أعلنت كل من محافظة ذي قار، والديوانية تعطيل الدوام الرسمي الأحد والاثنين، حدادا على ضحايا المتظاهرين الذين سقطوا وسط بغداد برصاص الميليشيات.

الحكومة المحلية في محافظة ذي قار (مركزها الناصرية) أعلنت انها قررت تعطيل الدوام الرسمي لليوم الأحد وغداً الاثنين ، ما عدا الدوائر الأمنية والصحية والخدمية وصيانة الكهرباء والمصارف، في المحافظة، وذلك، استنكاراً لعدم تلبية مطالب أبناء المحافظة أيضاً.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد حدادا على ضحايا بغداد. وقال رئيس الحكومة المحلية زهير الشعلان في بيان: “نعلن الحداد على ضحايا ساحة الخلاني وتعطيل الدوام الرسمي الأحد في المحافظة عدا الدوائر الخدمية.”

يذكر أن مسلحين مجهولين شنوا هجوماً على المتظاهرين في بغداد الجمعة، وسيطروا لفترة وجيزة على مبنى يحتلونه منذ أسابيع قرب جسر السنك. وأشار شهود عيان في حينه إلى أن المسلحين دخلوا المبنى وأطلقوا النار منه باتجاه جسر السنك حيث تتمركز القوات الأمنية ، وسقط 25 شخصاً قتلى أغلبهم متظاهرون وعدد من افراد قوات الامن ، كما جرح اكثر من 107 آخرين .

وأليوم الأحد خرجت تظاهرات طلابية في بغداد، كما امتنع أغلب الطلبة شرق العاصمة عن الذهاب إلى مدارسهم، تنديداً بما حصل الجمعة، وللضغط من أجل كشف حقيقة ما جرى قبل يومين وسط العاصمة.

إلى ذلك، خرجت تظاهرة طلابية في النجف. كما عمد طلاب محتجون إلى إغلاق البوابة الرئيسية لجامعة كربلاء، مانعين الدخول إليها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك