اخبار العراق الان

نقابة المحامين تؤكد الاتفاق مع مجلس شورى الدولة على اجراء للتأكد من صحة هويات اعضائها

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الأحد، عزمها تزويد محكمة القضاء الإداري بقلم قراءة ليزري للتأكد من صحة وصلاحية هويات أعضاءها وفق نموذج جديد.

وقال المكتب الإعلامي للنقابة في بيان، إن “مجلس نقابة المحامين العراقيين ،وبرئاسة النقيب ضياء السعدي كلف عضو مجلس النقابة ذو الفقار الشبلاوي ، اليوم، بالتواصل مع مجلس شورى الدولة، لبحث اهم المعوقات التي تعترض عمل المحامين في محكمة القضاء الإداري”، مبينا أن “الشبلاوي تواصل مع مستشار المجلس مازن ليلو، و نائب رئيس المجلس لشؤون التشريع عبد اللطيف الحديثي،  بعد ورود عدة شكاوى من قبل المحامين تخص المعوقات خلال مراجعتهم المحكمة المذكورة”.

وأوعز الحديثي، بحسب البيان لـ”الموظفين بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة و احترام عمل المحامين، ومنع سحب هواتفهم النقالة خلال مراجعتهم لمحكمة القضاء الإداري”، فيما أكد مستشار المجلس مازن ليلو على أن “على أن شخص المحامي وعمله محل احترام و اعتزاز، ولا نسمح بعرقلة عمله”.

ومن جانبه، نقل البيان عن عضو مجلس نقابة المحاميين ذو الفقار الشبلاوي قوله، إن “النقابة ستزود المحكمة بقلم القراءة الليزري، للتأكد من صلاحية هويات المحامين و صحتها، على وفق النموذج الجديد للهويات”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك