اخبار العراق الان

الخزعلي يحذر من فوضى عارمة في بغداد غدا الثلاثاء

[بغداد-اين]
قال زعيم عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، ان التظاهرات التي ستشهدها العاصمة بغداد يوم غد الثلاثاء ستكون “تخريبية”، وستؤدي إلى سقوط العديد من القتلى.
جاء ذلك في كلمة له نشرها على حسابه في “تويتر” اليوم، ، وأضاف الخزعلي: ان “هناك معلومات بوجود تخطيط مخابراتي تريد منه جهات متعددة الشر لهذا البلد، وتريد ان تستثمر هذه الاوضاع لاحداث الفوضى في بغداد”.

وأوضح، ان “التركيز كان في بداية الاحداث (1 تشرين الأول الماضي) على بغداد وليس على المحافظات، لانهم يعلمون وعلموا ان بغداد مادامت مستقرة والوضع الامني مسيطر فيها فان الاحداث في المحافظات لن تؤدي الى تدمير البلد”.

وتابع الخزعلي، ان “احدث وتخطيط (10 كانون الأول الجاري) كان يراد منها نقل الفوضى إلى داخل بغداد، وزعزعة الوضع الامني في العاصمة، وايقاع اكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى، وحرق مؤسسات الدولة، وسرقة المصرف المركزي”، موضحا بالقول: ان “مجموعة من الشباب بنية طيبة ممكن ان يتفاعلوا مع هذه الدعوة”.

وتابع حديثه: “نحن نوجهوا كلامنا لهم: نحن اخوانكم، وهم يعرفونا وجربونا، وكنا قد حذرنا سابقا من احدث شهر تشرين الأول الماضي، والان نحذرهم من هذا الحدث، هذا حدث خبيث، يراد منه فوضى عارمة في بغداد، لاحداث اكبر عدد قتلى وتدمير وعملية نهب ممكنة”.

وأردف الخزعلي، “لماذا (10 كانون الأول)، لان هذا التاريخ يصادف اليوم العالمي لحقوق الانسان، فهؤلاء يريدون ان يحدثوا فوضى امنية، من اجل ايصال رسالة على مستوى المجتمع الدولي، انه انظروا إلى القتلى والجرحى والدمار الذي يقع في البلاد وتحميل المسؤولية الى الاجهزة الأمنية والحشد الشعبي”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك