العراق اليوم

إطلاق سراح المصور زيد الخفاجي

عراقنا
مصدر الخبر / عراقنا

أطلق سراح المصور المختطف زيد محمد الخفاجي اليوم الخميس 12 من كانون الأول بعدما تم اختطافه يوم الجمعة المنصرم 6 كانون الأول الجاري.

وأفادت مصادر لشبكة رووداو الإعلامية بأن ” الخفاجي أُطلق سراحة في تمام الساعة السادسة من مساء هذا اليوم في بغداد”، وأضاف أن ” الخفاجي وخلال اتصال هاتفي معه لم يصرح ما إذا تعرض للتعذيب والتهديد”.

هذا وكانت قد ذكرت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على منصة التواصل “تويتر” أنه ” تلقينا تقارير مقلقة عن اختطاف المصور زيد محمد الخفاجي “22 عاماً” والذي اختطف صباح اليوم الجمعة من أمام منزله في بغداد على يد مجهولين بلباس مدني بعد عودته من الاحتجاجات”.

وأضافت المنظمة في تغريدتها أن أسرته أفادت بأن ” السلطات المحلية نفت علمها بالحادث أو بمكان تواجده”، مردفة ” نريد إجابات واضحة، أين زيد؟”.

هذا ويتعرض الناشطون والصحفيون والمتظاهرون لحملة تخويف شرسة في ظل فشل السلطات العراقية وضع حد للاعتقالات التعسفية وعمليات الاختطاف الحاصلة، في مؤشر خطير بغض بصرها عن تلك الانتهاكات، حسب منظمة العفو الدولية.

ويشهد العراق، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات شعبية في العاصمة بغداد ومحافظات أخرى راح ضحيتها الالاف من القتلى والجرحى في حصيلة رسمية حسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

عراقنا

عراقنا

أضف تعليقـك