اخبار العراق الان

مصدر: عراقيون يستولون على منازل الكورد في كرى سبي‎

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

أفادت مصادر محلية من مدينة كرى سبي (تل أبيض) في غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، اليوم السبت، أن منازل المدنيين الكورد في المدينة استولى عليها «لاجئون» عراقيون فروا من مخيمي عين عيسى وسلوك، بأمر من الميليشيات المسلحة الموالية للجيش التركي.

وقال مصدر مطلع من داخل المدينة لـ (باسنيوز): «نازحون فروا من مخيم عين عيسى وسلوك وأغلبهم عراقيون إلى مدينة كرى سبي يقطنون في منازل المدنيين الكورد دون إذن أصحابها الذين نزحوا منها جراء الهجوم التركي على المنطقة».

وأضاف أن «كل منزل تقطنه عائلتان أو ثلاثة في الأحياء الكوردية (الليل، جاويش، كور حسان) بأمر من الميليشيات الموالية للجيش التركي».

ولفت المصدر إلى أن «حالات النهب والسرقة مستمرة لممتلكات المدنييين الكورد من قبل الميليشيات المسلحة من جهة والفارين من مخيمي عين عيسى وسلوك بريف تل أبيض من جهة أخرى».

وأكد المصدر، أن «غالبية المدنيين الكورد يخشون العودة إلى ديارهم خوفاً من الاعتقال والقتل على غرار ما يحدث في عفرين».

وأشار المصدر إلى أن «بعض العائلات الكوردية بقيت في ريف تل أبيض فيما خرجت الغالبية أثناء الحرب وتخشى الغالبية العودة، حيث لا تزال بعض القرى الجنوبية الغربية تشهد اشتباكات متفرقة بين الوحدات الكوردية والجيش التركي وميليشياته».

كما ذكر المصدر، أن «مدينة تل أبيض وريفها تشهد حالة فلتان أمني، حيث وقعت مؤخراً العديد من التفجيرات التي أسفرت عن مقتل وأصابة العشرات من المدنيين والعسكريين».

وكانت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، قد افتتحت مؤخراً مخيماً جديداً لاستقبال اللاجئين الفارين من كرى سبي في بلدة تل سمن بريف الرقة الشمالي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك