اخبار العراق الان

نائب يتحدث عن 10 الاف مقاتل من دولتين يتواجدون بالعراق: اذا سكت عنهم رئيس الوزراء المقبل فهو ’’اميركي’’

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

اعتبر النائب عن تحالف الفتح، فالح الخزعلي، السبت 14-12-2019، أي سكوت من قبل رئيس الوزراء المقبل عن ما اسماه بـ’’الاحتلال الأمريكي والتركي’’ فأنه يدل على ان الأخير ’’امريكي’’.

وكتب الخزعلي في تغريدة له على ’’توتير’’، إن “‏رئيس الوزراء المقبل ان سكت عن الاحتلال التركي والأمريكي وبأكثر من 10 آلاف مقاتل امريكي يتواجدون على الاراضي العراقية فانه بكل تأكيد سيكون اما امريكيا أو متأمركاً “.

وأضاف “يجب أن يكون رئيس الوزراء عراقي القرار والموقف”.

ويوم الأربعاء السابق، شدد رئيس الجمهورية، برهم صالح، على وجوب قبول الشعب العراقي بالمرشح لمنصب رئيس الوزراء.

وذكر المكتب الإعلامي للرئيس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان الأخير، بحث “مع رؤساء الجامعات والأكاديميين وممثلي نقابات وجهات شعبية ترشيح رئيس وزراء يحظى بقبول الشعب”.

وتابع البيان ان “الرئيس برهم صالح بحث خلال اللقاءات الأوضاع الحالية في البلاد والجهود والمساعي المبذولة من أجل ترشيح رئيس مجلس وزراء لحكومة مؤقتة ضمن التوقيتات والسياقات الدستورية”، مؤكدا على “أهمية إشراك النخب المختلفة في حسم الخيار الوطني لرئيس وزراء الحكومة المؤقتة التي يكون واجبها الأساس تلبية استحقاق الإصلاح والتهيئة لإنتخابات نزيهة وفق قانون انتخابي عادل”.

وأكد رئيس الجمهورية على أن “يحظى المرشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء بقبول الشعب العراقي ويلبي تطلعاته وآماله في حياة حرة كريمة وضمن التوقيتات والسياقات الدستورية”.

وتم أيضاً التأكيد على “ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات ومجابهة الخارجين عن القانون الذين يستهدفون المتظاهرين والأمن العام”.

واستمع الرئيس بحسب البيان، إلى “وجهات نظر الحضور في الاجتماعات بصدد الحركة الإصلاحية ومطالبها المشروعة، وكيفية العمل على ان تكون التظاهرات السلمية منطلقاً لعملٍ إصلاحي حقيقي وجذري للعملية السياسية والشروع بمرحلة إعادة بناء الوطن وحماية حقوق المواطنين”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك