العراق اليوم

مسيرات في بغداد استنكاراً للعقوبات الامريكية على أمين عام عصائب اهل الحق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز


سياسية
|  
01:02 – 15/12/2019

بغداد ـ موازين نيوز

خرج المئات من العراقيين السبت في مظاهرة ببغداد للاحتجاج على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية بحق زعيم عصائب اهل الحق قيس الخزعلي وقيادات في العصائب و الحشد الشعبي.
وحرق المتظاهرون في ساحة الفردوس أعلام الولايات المتحدة وصوراً مجسمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وبدت المسيرات الاحتجاجية السبت التي وصفت بانها ” تظاهرات اخوة زينب” وكأنها محاولة استعراض قوة جمهور العصائب في مقابل الكتلة الجماهيرية الكبيرة آلتي افرزتها احتجاجات تشرين الشعبية المتواصلة منذ 60 يوما واطاحت بحكومة عادل عبد المهدي .
مراسل / موازين نيوز/  أفاد بقطع “أنصار حركة عصائب اهل الحق” عدداً من الطرق في منظقة الكرادة جنوب العاصمة العراقية استنكاراً للعقوبات الأميركية التي طاولت الأمين العام للحركة الشيخ قيس الخزعلي.
وأكد عضو المكتب السياسي في حركة “صادقون” الجناح السياسي لـ”عصائب أهل الحق” محمود الربيعي رفض القرار الامريكي، باعتباره “تدخلا ضد شخصية وطنية”.
واعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات بحق زعيم “عصائب أهل الحق” التابعة للحشد قيس الخزعلي، وشقيقه ليث الخزعلي، ومدير أمن الحشد الشعبي حسين فالح المعروف باسم أبو زينب اللامي بالاضافة الى رجل الاعمال خميس الخنجر .
وتنتشر المظاهرات المطالبة بتغيير الحكومة العراقية في أنحاءء العراق منذ تشرين الأول الماضي وراح ضحيتها أكثر من 400 متظاهر.
في موازاة ذلك، تتسابق القوى السياسية مع الوقت للتوصل إلى تسمية رئيس للحكومة مع انتهاء توقيت المدة الدستورية الخاصة بالتكليف، في ظل شبه إجماع على ترشيح محمد شياع السوداني من القوى السياسية باستثناء التيار الصدري الرافض للإسم.
انتهى 
 م ح ن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك