العراق اليوم

كشفت عن مشروع “الإيثار” لدروس التقوية المجانية…التربية تنسق مع الجهات الأمنية لحماية المدارس وتدعو للتكاتف الاجتماعي مع الإدارات

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
دعتْ وزارة التربية، امس السبت، الى التكاتف الاجتماعي مع الإدارات المدرسية التي تعرضت الى التهديد من بعض الجهات الخارجة عن القانون لاستمرارية الدوام فيها من اجل ايقاف استهداف عجلة التقدم في البلاد، بينما حددت الـ 21 من الشهر الحالي موعدا لإطلاق مشروع (الايثار) لدروس التقوية المجانية في المدارس.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حيدر فاروق عبد القادر السعدون، في تصريح صحفي واطلعت عليه «الزوراء» ان وزارته “نسقت مع الجهات الامنية المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية الامنية الخاصة بحماية الادارات المدرسية التي تعرضت الى التهديد من بعض الجهات الخارجة عن القانون لإرغامها على غلق المدارس وعدم انتظام الدوام فيها، بناءً على الدعاوى التي يسجلها مدراء المدارس او اي فرد من الملاكات التربوية المدرسية للعمل على تطبيق القانون وحمايتها بالتعاون مع جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي بالمديريات العامة للتربية في بغداد ومحافظات البلاد”.
ودعا السعدون الاهالي، في المناطق التي تعرضت مدارسها الى التهديد، الى “التكاتف مع الادارات المدرسية ليكونوا يدا واحدة في مواجهة تلك العصابات، علاوة على الحماية الامنية التي توفرها الوزارة بعد مخاطبة الجهات المعنية لاستمرارية العملية التربوية، وانتظام الدوام في المدارس بعيدا عن العملية السياسية وغيرها لكون الحرم المدرسي وجد لتعليم اجيال ليكونوا قادة مستقبل ممكن منهم من سيكون مسؤولا، ويعمل على اعداد دستور او يكون عنصرا فعالا في بناء مدرسة او مستشفى وغيرها من المجالات الحياتية”.
واشار السعدون الى ان “الوزارة مهيأة لاستمرار الدوام في المدارس، حيث توجد مدارس اغلقت خلال المدة الماضية وعادت الى الدوام مؤخرا وانتظم الدوام فيها». مؤكدأ «ان وزارته مهيأة تماما من اجل اكمال السنة الدراسية والملاكات التربوية بحسب الخطة المدرسية للعام الدراسي (2019 – 2020)». نافيا «وجود أية نية لتأجيل السنة الدراسية، وان كان هناك انقطاع عن الدوام في بعض المدارس”.
في سياق اخر، ذكر ان وزارته “ستطلق في الـ 21 من الشهر الحالي مشروع (الإيثار) لدروس التقوية المجانية الخاصة ويستمر بإقامة دروس التقوية المجانية الى نهاية العام الدراسي (2019 – 2020) بعد تقديم الدعم الكامل لإنجاح المشروع”. موضحا أن “المشروع سيخدم المراحل الدراسية كافة في بغداد والمحافظات”.
ونوه السعدون بأن “المشروع يندرج ضمن بروتوكول التعاون المبرم ما بين وزارة التربية ووزارة الشباب والرياضة، ويهدف الى النهوض بالواقع التعليمي والتربوي في البلاد”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك