العراق اليوم

محافظ نينوى: تخصيص نسبة كبيرة من الميزانية لإعمار سنجار

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

الموصل / شروق ماهر
 
الموصل / شروق ماهر
كشفَ محافظ نينوى نجم الجبوري أمس الاحد عن العمل على اعادة البنية التحتية لقضاء سنجار شمال غرب الموصل، في حين اعلنت مديرية اوقاف نينوى افتتاح خمسة جوامع مدمرة من قبل عصابات داعش الارهابية بالموصل القديمة.
 وذكر الجبوري، خلال اجتماع مع  مسؤولي  الديانة الايزيدية في مبنى  محافظة نينوى حضرته “الصباح”أنه تم تخصيص ” نسبة كبيرة من الموازنة لإعادة إعمار وتأهيل البنى التحتية في قضاء سنجار”  مشيراً الى ان” الأهم في الوقت الحالي هو ترميم البيت الايزيدي وان تتعاون جميع الأطراف وتنبذ الخلافات لتهيئة الظروف الملائمة لجلب الاستثمارات والدفع بعجلة الاعمار لان المدن والقرى لا تبنى الا بسواعد أهلها”، لافتا الى “بناء مجمعات سكنية ذات طراز حديث سيتم انشاؤها في قضاء سنجار مطلع العام المقبل”. 
في غضون ذلك، طالب محافظ نينوى، بعودة النازحين المسيحيين الى  موطنهم في سهل نينوى على خلفية استتباب الامن وعودة الخدمات في عموم مناطقهم .  
وقال الجبوري، لـ”الصباح”: ان “هناك أسراً من الطائفة المسيحية لم تعد حتى الان من مناطق نزوحها  بعد تحرير مناطقها بالكامل من عصابات داعش الارهابية، رغم استتباب الامن واعادة الخدمات الى مناطقها”، مشيراً الى ان “عودتها ستسهم باعادة الحياة الطبيعية الى مناطقها بعد توفير الحياة الامنة لها”.
الى ذلك اعلنت مديرية اوقاف نينوى افتتاح خمسة جوامع مدمرة من قبل عصابات داعش الارهابية بالموصل القديمة.  
وبين مدير اوقاف نينوى كنعان ابو بكر لـ”الصباح” ان” مديرية اوقاف نينوى اعادت اعمار وتأهيل خمسة جوامع في الموصل القديمة بعد تفجيرها مطلع العام 2015 من قبل عصابات داعش الارهابية “. 
وتابع ان “الجوامع افتتحت بعد تأهيلها من قبل شركتي (السعد والروعة) بالتعاون مع الفرق الهندسية في بلديات نينوى، مبيناً ان الجوامع التي تم اعمارها هي جامع الخاتون، وابو بكر، والرحمة، والرضواني، وكذلك 
جامع علي ابن ابي طالب وسط الموصل القديمة “. 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك