العراق اليوم

السيسي: امتنعنا عن التدخل المباشر في ليبيا وحكومة طرابلس أسيرة للميلشيات

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

القاهرة/ متابعة الزوراء:
وصف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، “حكومة الوفاق الوطنية” الليبية المعترف بها دوليا بأنها أسيرة لميلشيات، مؤكدا أن بلاده أعرضت عن التدخل بشكل مباشر في ليبيا برغم تهديد الوضع هناك لأمنها القومي.
وقال السيسي في لقاء ضمن فعاليات مؤتمر شباب العالم بمنتجع شرم الشيخ “الحكومة الليبية غير قادرة على أن تكون لها إرادة حقيقية لأنها أسيرة للميلشيات المسلحة والإرهابية الموجودة في طرابلس”.
وتابع “كان الأولى بنا أن نتدخل بشكل مباشر في ليبيا، ولدينا القدرة، لكننا لم نفعل ذلك، ولن ينسى لنا الشعب الليبي ذلك أبدا”. مضيفا “مصر حتى في اختلافها، وفي أدق الموضوعات المتعلقة بأمنها القومي، لم تتآمر، والبعض قال لنا اننا نعرض أمننا القومي للخطر”.
وحول الأزمة السورية، اعتبر الرئيس السيسي أن حل الأزمة السورية، يكمن في رفع الدول يدها عنها. لافتا إلى أن البعض يعتقد أن مصالحته تظل قائمة في بقاء سوريا في حالة عدم استقرار “الحل للأزمة السورية أن ترفع الدول يدها عنها، حيث تعتقد أن من مصلحتها بقاء سوريا في حالة عدم استقرار”.
واضاف السيسي “إذا استعادت سوريا استقرارها بسرعة، وتمت كتابة دستور جديد، سيعود الملايين الموجودون في لبنان وبلدان أخرى إلى بلدهم”.
وتابع السيسي “طالبنا منذ البداية باستعادة الدول الوطنية لهيبتها مرة أخرى، كانت لنا رؤية في الموضوع، حين قلنا إن الجيوش الوطنية يجب أن تكون هي المسؤولة، حتى لا يكون هناك دور لميلشيات أو جماعات إرهابية أو مسلحة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك