اخبار العراق الان

أمريكا تبلغ عبدالمهدي قلقها من هجمات تطال قواعد ومنشآت لها في العراق والأخير يحذر من فوضى

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

أبلغ وزير الدفاع الأميركي، مارك أسبر، رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبدالمهدي ، قلق بلاده من الهجمات التي تستهدف القواعد والمنشآت الأميركية في العراق ، فيما أكد عبدالمهدي للوزير الأمريكي ان اي اضعاف للحكومة والدولة العراقية سيكون مشجعاً على التصعيد والفوضى.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه عبدالمهدي من أسبر ، اليوم الاثنين.

وقال المكتب الاعلامي لعبدالمهدي في بيان تابعته (باسنيوز): “ان الاتصال الهاتفي تناول استمرار التعاون بين البلدين ضد الارهاب ودعم جهود القوات المشتركة لملاحقة بقايا داعش وحفظ الأمن والإستقرار في عموم العراق”.

وأضاف البيان، “عبّر الوزير الامريكي عن قلقه لتعرض بعض المنشآت الى القصف وضرورة اتخاذ اجراءات لإيقاف ذلك”.

كما عبّر عبد المهدي بحسب البيان، عن “قلقه ايضا لهذه التطورات وطالب ببذل مساعٍ جادة يشترك بها الجميع لمنع التصعيد الذي ان تطور سيهدد جميع الاطراف، وان اي اضعاف للحكومة والدولة العراقية سيكون مشجعا على التصعيد والفوضى”، كما نبه الى ان “اتخاذ قرارات من جانب واحد ستكون له ردود فعل سلبية تصعب السيطرة عليها وتهدد امن وسيادة واستقلال العراق”.

وكانت هجمات صاروخية استهدفت خلال الأيام القليلة الماضية قواعد ومنشآت أمريكية قرب مطار بغداد الدولي وفي محافظة الأنبار ، دون ان تخلف خسائر تذكر .

وقالت واشنطن ان الهجمات تحمل بصمات ايرانية ، وأن ميليشيات موالية لها (في إشارة الى الحشد الشعبي) بدأت تقترب من الخط الأحمر .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك