اخبار العراق الان

قائد عمليات البصرة: سنفاتح الحكومة المحلية لتنفيذ مطالب المتظاهرين

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – البصرة

قال قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، الخميس، أن قيادة العمليات ستقوم بمفاتحة الجهات المختصة في الحكومة المحلية للمحافظة لتنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة وإيجاد الحلول الأزمة.

وذكرت قيادة العمليات في بيان، ان “نزال تفقد القاطع الشمالي لمحافظة البصرة والتقى شيوخ ووجهاء العشائر في مناطق القرنة ومسؤولي الجان التنسيقية للمتظاهرين في حقل مجنون النفطي وكذلك حقل غرب القرنة واحد”.

وأضافت، أن “اللقاء الذي تم من خلالة مناقشة أهم المطالب المشروعة للمتظاهرين السلميين والمعتصمين في تلك المناطق وكيفية التعامل الانساني من قبل القوات الأمنية اتجاة أبناء جلدتهم وتأمين الحماية لكافية لهم خلال الفترة الماضية ألتي شهدت خروج مظاهرات سلمية في محافظة البصرة كما تم الإتفاق على فتح الطريق المؤدية إلى حقل مجنون النفطي الذي يعد من أهم وأكبر الحقول النفطية في العراق والمنطقة”.

وأشار قائد العمليات، وفقا للبيان، الى أن “المؤسسة العسكرية وجدت لحماية الوطن والمواطن وأن الجيش العراقي كان ومازال الحامي والمدافع عن الديار وأهلها كما اثبت الشباب البصري بمظاهراتهم السلمية بأنهم أهل لهذة الأرض الطيبة وأثبت إخوانكم في الجيش العراقي انهم أهل بالتلاحم معكم”. 

وتابع، أن “قيادة العمليات ستقوم بمفاتحة الجهات المختصة في الحكومة المحلية لمحافظة البصرة لتنفيذ مطالبكم المشروعة وإيجاد الحلول الأزمة وأن القيادة ستقف معكم بهذا الجانب نعم لسنا جهة مسؤلة لايجاد الحلول الإدارية ولكن هذا لا يمنع خصوصا ونحن نتنفس من رئة واحدة اسمها العراق”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك