اخبار العراق الان

ائتلاف العبادي يدين ’’الانتهاك الإيراني’’ للسيادة العراقية ويوجه رسالة للرئاسات الثلاث والقوى الوطنية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

أدان ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأربعاء (08 كانون الثاني 2020)، ما وصفه بـ الانتهاك الإيراني للسيادة العراقية، موجهاً الرئاسات الثلاث والقوى الوطنية الى حفظ وحدة العراق.

وذكر المكتب الإعلامي للائتلاف في بيان تلقته (بغداد اليوم): “سبق وان ادنّا بتاريخ 2020/1/3 و 2019/12/29 الانتهاكات الاميركية للسيادة العراقية، واليوم ندين الانتهاك الايراني للسيادة العراقية”.

وأضاف البيان: “لسنا اعداء لاحد، ونطلب الصداقة والتعاون مع جميع دول العالم على قاعدة المصالح المشتركة”.

وأكد الائتلاف، “رفض أي صراعات او تصفية حسابات اقليمية دولية على حساب الدم والارض والسيادة العراقية”، مشيراً الى أن “الشعب والرئاسات الثلاث والقوى الوطنية، عليهم حفظ وحدة واستقرار ومصالح العراق”.

ودعا “الى الوحدة والتضامن الوطني، وان نجعل مصالح العراق وسلامة شعبه خطا احمرا في سياساتنا”.

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، أصدرت خلية الإعلام الأمني، بياناً بشأن القصف الإيراني على قاعدة عين الأسد، في محافظة الانبار، وأربيل.

وذكرت الخلية، في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن “العراق تعرض من الساعة 0145 ولغاية الساعة 0215 فجر يوم 8 كانون الثاني 2020، الى قصف بـ22 صاروخا”.

وأوضحت: “وقد سقط 17 صاروخاً منها على قاعدة عين الأسد الجوية من ضمنها صاروخان لم ينفجرا في منطقة حيطان غرب مدينة هيت”، مضيفة “و5 صواريخ على مدينة أربيل”.

وأشارت الى أن جميع الصواريخ “سقطت على مقرات التحالف”، منبهة الى انها “لم تسجل أي خسائر ضمن القوات العراقية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك