العراق اليوم

الإعمار تعلن استكمال تصاميم مدينتين سكنيتين في كربلاء

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
اسـتـكـمـلـت وزارة الإعمار والبلديات الـتـصـامـيـم الاولــيــة الاسـاسـيـة الخاص بمدينتين سكنيتين جديدتين في محافظة كربلاء المقدسة، مفصحة عن ان المدينتين ستضمان معا اكثر من 50 ألف وحدة سكنية افقية وعمودية.
وقــال وزيــر الاعـمـار والاسـكـان، بنكين ريــكــانــي، في بيان تلقته «الزوراء»: إن “الوزارة وضمن خططها الهادفة الى حل ازمة السكن في بغداد ومحافظات الـبـلاد، انـجـزت التصاميم الاولـيـة الاسـاسـيـة الـخـاصـة بمدينتين سـكـنـيـتـين جــديــدتــين فـــي مـحـافـظـة كـربـلاء المـقـدسـة، بعد ان تـم استكمال تصاميمهما من قبل الملاكات المختصة ضــمــن المــديــريــة الــعــامــة لـلـتـخـطـيـط العمراني التابعة للوزارة».
واوضـح ان “المـشـروع يهدف الـى انشاء مدن سكنية جديدة جاذبة للسكان عن طـريـق توفير اراض سكنية مخدومة بأسعار ومـسـاحـات متنوعة مـن اجل اسـتـيـعـاب مختلف مـسـتـويـات الـدخـل من المواطنين، وبما يسهم في تخفيف الـضـغـط الـسـكـانـي عــن مـركـز مـديـنـة كـربـلاء، عــلاوة على تـفـادي الانتشار السكني غير المنظم فيها».
وبـيّن ريكاني ان “المدينة الاولـى سميت (ضــفــاف)، وسـتـضـم 35 الــف وحــدة سكنية عمودية وافقية، وتخدم ما يقرب من 210 الاف نسمة، بينما سيتم فتح ترشيح تسمية المدينة الثانية الجديدة لأهـالـي المـحـافـظـة الـتـي تـضـم 21 الـف وحـدة سكنية عمودية وافقية، وتخدم 126الـــف نـسـمـة”.
مـشـيـرا الــى ان “المـدن سـتـضـم مــرافــق تــجــاريــة وصـنـاعـيـة واخـــرى تـرفـيـهـيـة وثـقـافـيـة وصـحـيـة، لتكون مدنا انموذجية متكاملة تضاهي ما موجود في الدول المتقدمة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك