اخبار العراق الان

تدمير معسكر تدريب للتنظيم الإرهابي في حمرين … مكافحة الإرهاب يحبط مخططا داعشيا لاستهداف الأنبار وبغداد

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب تفكيك شبكة إرهابية لتنظيم داعش الإرهابي واعتقال أربعة إرهابيين في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
وذكر الجهاز في بيان مقتضب تلقت «الزوراء» نسخة منه أن “جهاز مكافحة الإرهاب، فكك شبكة ارهابية لداعش الارهابي في الفلوجة».
وأوضح أن “الشبكة كانت تخطط لعمليات ارهابية في الانبار وبغداد”. مبيناً ان “الجهاز اعتقل أربعة ارهابيين واستولى على اسلحة ومعدات”.
من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الأمني، امس الأربعاء، عن تدمير معسكر تدريب لتنظيم “داعش” الاجرامي في سلسلة جبال حمرين.
وقالت الخلية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إن “طائرات الـ F_16 العراقية، تمكنت من تدمير معسكر تدريب لعناصر عصابات داعش الإرهابية في سلسلة جبال حمرين».
وأضاف البيان أنه “تم سحق من كان بداخله من عناصر إرهابية، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً”.
من جانب متصل، اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، امس الاربعاء، أن زيادة اطلاقات سد العظيم شمال المحافظة اسهمت في تقليل معدلات تسلل تنظيم “ داعش” الاجرامي.
وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (65كم شمال بعقوبة)، محمد ضيفان العبيدي، في تصريح صحفي تابعته «الزوراء»: ان” وزارة الموارد المائية وافقت على زيادة الاطلاقات المائية من سد العظيم من 30م مكعب/ثا الى 70 م مكعب/ ثا، ما اسهم في غمر حاوي العظيم وارتفاع مستوى المياه “.
واضاف العبيدي ان “ارتفاع مستوى المياه في حاوي العظيم اسهم في تقليل معدلات تسلل داعش الارهابي من صلاح الدين الى ديالى باعتبار الحاوي هو الفاصل الحدودي بين المحافظتين».
وأكد المسؤول المحلي أن “انخفاض الاطلاقات في الاشهر الماضية دفع داعش الى التسلل عبر الحاوي، لكن زيادتها سيكون لها اثر ايجابي في المشهد الامني”.
ويعد سد العظيم في محافظة ديالى ثاني اكبر سدود ديال،ى وهو يتميز ببحيرته التي تستوعب اكثر من مليار و400مليون م مكعب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك