اخبار العراق الان

بعد اختطاف مدير قسم الصيدلة.. صحة ديالى تعلن إضراباً عاماً يوم غد

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

 بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر رفيع في دائرة صحة ديالى، السبت (18 كانون الثاني 2020)، عن تحديد يوم غد الأحد موعداً لإضراب عام لكل المؤسسات الصحية داخل المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “دائرة صحة ديالى قررت اعلان يوم غد الاحد اضراباً عاماً في كل مؤسساتها، ومنها المستشفيات والمراكز الصحية، بالإضافة الى اغلاق الصيدليات والمستشفيات الاهلية احتجاجا على خطف مدير قسم الصيدلة في دائرة الصحة وسام الربيعي من امام منزله في قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) مساء يوم أمس”.

واضاف، المصدر، ان” الاضراب يعد رسالة الى الجهات المختصة بضرورة السعي لإطلاق سراح الربيعي وتعقب الجناة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

 وبين، أن “ما حصل أثار قلقاً لدى المؤسسة الصحية، بانه اعادة لسيناريو انتهى قبل سنوات وكاد يؤدي الى هجرة جماعية للأطباء من ديالى”.

وأعلن نقيب الصيادلة في محافظة ديالى ،في وقت سابق من اليوم، علي حسن التميمي، السبت، الاضراب عن الدوام الرسمي في ممثلية نقابة صيادلة ديالى، احتجاجا على خطف الصيدلاني وسام الربيعي مساء يوم امس.

وقال التميمي، في بيان، ان “نقابة صيادلة ديالى بدأت إضرابا عن الدوام الرسمي في الممثلية بدءا من اليوم والى اشعار اخر احتجاجا على جريمة خطف الصيدلاني وسام الربيعي من امام منزله في وسط قضاء المقدادية شمال شرق ديالى مساء يوم امس“.

واضاف، ان “العملية مستنكرة ومؤشر خطير تستدعي تحرك كل الجهات الامنية لكشف ملابسات الحادثة والسعي لإطلاق سراح الربيعي واعادته سالما الى ذويه”، مؤكدا ان “الاخير يتبوأ منصب مدير قسم الصيادلة في صحة ديالى وهومن الكفاءات المعروفة في المحافظة“.

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك