العراق اليوم

الزاملي يتحدث عن مكان ’’مليونية الصدر’’ ويعلق على المخاوف من حدوث صدامات بين المتظاهرين

(بغداد اليوم) بغداد – أكد التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، الأحد (19 كانون الثاني، 2020) انه لغاية الآن لم يتم تحديد مكان للتظاهرة المليونية المنددة بالتواجد الامريكي في العراق. والمقررة اقامتها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي، لـ(بغداد اليوم)، انه “لغاية الان لم يتم تحديد مكان لتظاهرة يوم 24 المليونية، من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وسوف يتم اعلان عن مكان التظاهرة قبل يوم او يومين من انطلاق التظاهرة من قبل الصدر”.
وبين الزاملي ان “هناك عدة اماكن مقترحة لتظاهرة المليونية، وقد تكون ساحة التحرير ايضا مكاناً للتظاهر”.
وأضاف انه “في حال تم اختيار ساحة التحرير للتظاهرة المليونية، لا توجد اي مخاوف من حصول اي صدامات بين المتظاهرين، هذه المخاوف موجودة فقط لدى اصحاب الفضائيات المغرضة وبعض المدونين الذين لديهم اجندة معينة”.
وتابع القيادي في التيار الصدري ان “المتظاهر والمعتصم في ساحة التحرير هو جزء منا، وهو مع مشروع الصدر للإصلاح والتغيير والتيار الصدري اعطى شهداء وجرحى في التظاهرات وهو مازال داعم لها”.
وختم الزاملي قوله انه “لا يمكن ان يكون هنا تزاحم او تصادم بين المتظاهرين، بل المتظاهرين في التحرير يرحبون ويؤيدون التظاهرة المليونية، وحتى اذا كانت التظاهرة في غير ساحة التحرير، فالمتظاهرين في الساحة، سوف يشاركون فيها”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020) الى تظاهرة مليونية موحدة رفضاً للوجود الاميركي.
بعدها دعا الأمين العام لـ عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، لوقفة شعبية رفضاً للتواجد الأميركي. فيما دعا النائب عن كتلة صادقون التابعة لـ”حركة عصائب اهل الحق”، نعيم العبودي، إلى ترك الاختلافات والنزول براية موحدة هي راية الوطن، حسب تعبيره.
وأعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري، تأييده للتظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ضد الوجود الأمريكي، فيما وجه رسالة للشعب العراقي.
بدوره رأى الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، أن التظاهرة “المليونية” أول الغيث، فيما نبه إلى أن القادم عدم مبارحة مكان السفارة الأميركية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك